لا لمنع بيع وتسويق النقاب في المغرب

13 يناير 2017 01:09
لا لمنع بيع وتسويق النقاب في المغرب

هوية بريس – ذ. عبد الغني العمراني الزريفي
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين , وبعد تفاجئ المغاربة في هذه الأيام بقرار خطير من طرف وزارة الداخلية المتمثل في منع بيع النقاب في المحلات التجارية المغربية , وهذا القرار ينافي الشريعة الإسلامية التي أمرت المرأة المسلمة بلباس العفة والحياء , وكذلك ينافي ما جاء في الدستور المغربي , فضلا عن مخالفته للمذهب المالكي الذي يعتمده المغاربة , أم أننا نعمل بالمذهب المالكي فقط في ما يخص الطهارة وسدل اليدين والاقتصار على تسليمة واحدة في الصلاة، أما في ما يخص اللباس فيريدون أن نلتزم بمذهب فرنسا في محاربة الحجاب والدعوة إلى السفور والانحلال .
لماذا لا تشن هذه الحملات على محلات بيع ملابس العري؟ كالصايات القصيرة والسراويل الممزقة , واللباس الضيق والقصير الواصف لجغرافية الجسد , أم هذه الألبسة لابأس في لباسها لأنها تعتبر حرية شخصية كما يقول بنو علمان , إذن فكما أن هذه حرية شخصية فكذلك لباس النقاب يعتبر حرية شخصية , أم أن النقاب زي دخيل على الثقافة المغربية كما يدعون , أما اللباس الضيق والقصير والسراويل الممزقة من صميم أصالتنا وثقافتنا .
ولماذا لا تشن حملات أيضا ضد بيع الخمر والمخدرات وأوكار الدعارة والفساد الإداري وغيرها ؟ أم هذه تساهم في اقتصاد البلاد ,
قال تعالى :” إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ” وقال عز وجل :” يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ”
اللهم احفظ بلدنا المغرب وجنبه الفتن ما ظهر منها وما بطن , وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
23°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان