لتفادي هروبه.. دعوى لسحب جواز سفر “إبراهيم غالي” وتقليده السوار الإلكتروني

24 مايو 2021 23:06

هوية بريس – متابعات

رفعت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، مساء اليوم الإثنين، دعوى قضائية للمطالبة باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع هروب إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو، خارج إسبانيا.

وبررت الجمعية المعروفة اختصارا ب(Asadeh)، من خلال رسالة موجهة إلى القاضي سانتياغو بيدراز، طلبها بالتصريحات الخطيرة التي خرج بها الرجل الثاني في جبهة البوليساريو، سالم لبصير، من مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو، حيث يعالج غالي.

حسث كشف لصحيفة “أوكي دياريو”، أن غالي سيغادر إسبانيا ولن يحضر للإدلاء بشهادته في الأول من يونيو، وهو اليوم الذي استدعي فيه أمام المحكمة الوطنية التي تحقق في شكايتين مقدمتين ضده، على خلفية تورطه في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وقال لبصير في لقاء حصري، مع الصحيفة الإلكترونية الإسبانية أن غالي “بمجرد أن يتعافى، في غضون 10 أيام، سيغادر البلاد. ولن يمثل أمام القاضي”، مؤكدا أنه يستطيع الكلام وعلى علم بما يحدث.

ولمنع تكرار هروب زعيم البوليساريو، كما حدث في مناسبات سابقة بعد استدعائه للمثول أمام القضاء الإسباني، طالبت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان القاضي بسحب جواز سفره وإلزامه بوضع سوار إلكتروني، لضمان حضوره إلى المحكمة في التاريخ المذكور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
18°
الإثنين
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
19°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M