لعبة “ببجي” تزيل “الأصنام” وتعتذر رسميا.. والأزهر يعلق

05 يونيو 2020 22:45

هوية بريس – متابعات

قدمت اللعبة العالمية الشهيرة “ببجي” اعتذارا عن التحديث الأخير الذين قال مستخدمون إنه يجبر اللاعبين على الانحناء لتمثال على شكل “صنم” من أجل الحصول على بعض الميزات داخل اللعبة الأشهر في المنطقة العربية.

وقال الحساب الرسمي للعبة باللغة العربية على تويتر إن “فريق ببجي موبايل يود التطرق لمسألة القلق التي نتجت عن التحديث الأخير، ونود أن نعبر عن أسفنا حيال تسبب الخصائص الجديدة في اللعبة بالاستياء لدى اللاعبين”.

وأضاف “اتخذنا الإجراءات وأزلنا الخاصية.. فريق لعبة ببجي موبايل يحترم جميع الأديان ويبذل أقصى ما بوسعه لتوفير بيئة لعب آمنة للجميع”.

ورغم أن اللعبة تروج للعنف أصلا، أثارت الخاصية الجديدة التي تم الحديث عنها خلال الأيام القليلة الماضية جدلا واسعا في الدول العربية والإسلامية على اعتبار أنها تروج لـ”عبادة الأصنام” التي جاء الدين الإسلامي لمحوها.

و”ببجي” لعبة على الهواتف الذكية والحواسيب، تقوم فكرتها على معارك يشارك فيها لاعبون من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، وتنتشر بشكل خاص في أوساط المراهقين.

من أجل هذا يتعين على الوالدين مراقبة محتوى اللعب والمواقع التي يدخل عليها أبناؤهم.

تجدر الإشارة إلى أن دار الافتاء المصرية وجهت شكرها للقائمين على لعبة “بابچي” بعد استجابتهم السريعة لحذف تحديث جديد يحتوى على ركوع اللاعب لصنم، وذلك بعد بيان من مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية حذر فيه من خطورة تلك اللعبة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لا احترام ولا شيء إنه فقط المال الذي كانوا سيخسرونه لو لم يفعلوا لأن المسلمين وإن لعبوا فإن جلهم لن يرضى بالسجود لصنم ولو لعبا..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
25°
الجمعة
27°
السبت
25°
أحد
26°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير