لعرايشي يعفي مدير قناة وإذاعة محمد السادس بعد اتهام العماري لها بالتطرف

06 أبريل 2016 17:38
إعفاء مدير قناة محمد السادس للقرآن الكريم

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 06 أبريل 2016

علمت جريدة “العمق المغربي” من مصادر رسمية، أن عبد الإله الحليمي أصبح المدير الجديد لكل من قناة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، بعد 10 سنوات من إدارته لإذاعة طنجة، وذلك بعد إعفاء المدير السابق إدريس الحيان بقرار من فيصل لعرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.

وأكد مصدر “العمق المغربي” أن الحليمي سيعوض المدير المعفى  إدريس الحيان، الذي أبعد عن منصبه بعد أيام قليلة من الجدل الذي خلفته اتهامات إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة للإذاعة بنشر التطرف.

مصادر الجريدة أفادت أن إدريس الحيان الذي قضى عشر سنوات على رأس القناة والإذاعة سبق أن طلب إعفاءه من مهمة إدارة المؤسستين وهو ما تمت الاستجابة له مؤخرا، بعد قرابة ثلاثة أشهر من طلبه للإعفاء.

المصادر ذاتها قالت إنه تم صباح اليوم عملية التسليم والتسلم بين المسؤولين القديم والجديد.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها “العمق المغربي” فإن هذا المنصب وما شاكله على مستوى القناة والإذاعة لا يخضع لمسطرة التعيين في المناصب العليا، بل الرئيس المدير العام هو من يقرر في مثل هذه المناصب.

وكان العماري قد قال خلال لقاء له بطلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء، إنه لم يعد يرى في إذاعة القرآن الكريم “الإسلام المنفتح”، متهما إياها بالتطرف والإساءة لسمعة الدين الإسلامي.

وبخصوص المدير الجديد، محمد الحليمي، ابن مدينة طنجة، فهو يملك تجربة في إدارة العمل الإذاعي، حيث سبق أن ترأس إذاعة فاس، ثم إذاعة طنجة لـ10 سنوات، كما عمل في قسم الأخبار بالإذاعة الوطنية في الرباط.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
5°
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!