لقاح كورونا.. نقابة النقل واللوجستيك تدعو العثماني إلى “تلقيح السائقين المهنيين” ضمن الفئات الأولى

25 نوفمبر 2020 13:45

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

دعت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى إدراج السائقين المهنيين والعاملين بقطاع النقل ومهن اللوجستيك غير الأجراء ضمن الفئات الأولى المستهدفة من لقاح كورونا.

والتمست المنظمة في مراسلة إلى رئيس الحكومة توصل موقع “هوية بريس” بنسخة منها، ضم هذه الفئة من المهنيين إلى المستهدفين من عملية التلقيح المجاني ضد الفيروس، والتي سبق الإعلان عنها، وذلك بحكم ارتباطهم بنشاط أساسي، وتواجدهم في الصفوف الأمامية.

وأشارت المراسلة إلى تصريح وزير الصحة بأن العملية الأولى من التلقيح ستشمل الأطر الصحية والقوات العمومية، ونساء ورجال التعليم، والفئات المتقدمة عمريا والتي تعاني من أمراض مزمنة، إضافة إلى المزاولين لأنشطة أساسية، معتبرة السائقين المهنيين ضمن هذه الفئة، والتي ينبغي تلقيحها.

وشددت النقابة على أن السائقين المهنيين والعاملين بقطاع النقل ومهن اللوجستيك غير الأجراء، قدموا تضحيات كبيرة منذ ظهور الجائحة إلى اليوم، رغم ظروفهم المهنية والاقتصادية المتدهورة، وفي غياب لأي تغطية صحية أو حماية اجتماعية، ما يستدعي اليوم ضمهم إلى الفئة الأولى المستفيدة من لقاح كورونا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)