للعلم.. فالقانون الجنائي الجديد يجرم الإساءة إلى الدين الإسلامي وإهانة العلم الوطني

20 أغسطس 2016 22:55
بيان هام يتعلق بمصلى العيد

هوية بريس – عابد عبد المنعم

في 15 من غشت 2016 صدر بالجريدة الرسمية القانون رقم 73.15 القاضي بتغيير وتتميم بعض أحكام القانون الجنائي.
ونص القانون الجديد الذي دخل حيّز التنفيذ على عدد العقوبات التي تطال من أساء إلى الدين الإسلامي وارتكب جريمة إهانة علم المملكة ورموزها وتوابثها.
ويعاقب القانون الجديد بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين وبغرامة من 20 إلى 200 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أساء إلى الدين الإسلامي، أو النظام الملكي، أو حرض ضد الوحدة الترابية للمملكة.
وترفع العقوبة، إلى الحبس من سنتين إلى خمس سنوات، وبغرامة مالية من 50 إلى 500 ألف درهم، إذا ارتكبت الأفعال المشار إليها أعلاه بواسطة الخطب أو الصياح، أو التهديدات المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بواسطة الملصقات المعروضة على العموم أو بواسطة البيع أو التوزيع أو بواسطة كل وسيلة تحقق شرط العلنية بما فيها الوسائل الإلكترونية والورقية والسمعية البصرية.
ويأتي هذا القانون في وقت بدأ التطاول فيه على الدين والطعن في أحكامه ورموزه ومهاجمته بطريقة فجة تيمة بارزة لتيار متطرف يحاول أن يلفت إليه الانتباه بالطعن في عقائد المسلمين وثوابتهم ومسلماتهم، وقد تكرر سلوكهم هذا في عدد من المحطات، وخلف استياء عارما لدى المجتمع المغربي.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. اخواني يضحكون على الشعب العلمانيون لهم حماية من الدولة والعلماء يتهمون. بالإرهاب الشعب عايق وسيقول كلمته سترون نحن الان يريدون ان يحكمون فينا العلمانية لن نرضى بها أبدا شعب مسلم بنو علمان سنحاكمكم وسنطير على من يحميكم سترون الفجور والمجون والرقص الصوفية الإرهابية اكبر ارهاب بنو علمان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا