لمنعهم من العمل الإضافي.. كوريا الجنوبية تغلق حواسيب موظفيها

22 مارس 2018 18:49
صحفيون بغزة: قرار حجب المواقع الفلسطينية جريمة

هوية بريس – وكالات

قررت السلطات في كوريا الجنوبية إغلاق حواسيب موظفي القطاع العام في العاصمة سيول، مساء أيام الجمعة من كل أسبوع، لمنعهم من العمل الإضافي.

ومن المقرر أن يتم تطبيق القرار على مراحل اعتبارا من 30 مارس الجاري، في العاصمة سيول فقط، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وبموجب القرار الجديد، فإن السلطات ستغلق حواسيب الموظفين مساء يوم الجمعة 30 مارس في تمام الساعة (20:00) مساء بالتوقيت المحلي.

وتعتزم السلطات تقليص مدة إغلاق الأجهزة إلى الساعة (19:30) مساء أيام الجمعة، بحلول الأسبوع الثاني من أبريل المقبل، على أن تتقلص إلى الساعة (19:00) بحلول مايو من العام الجاري.

وتؤكد السلطات المحلية في سيول أن جميع موظفي القطاع العام ملزمون بالقرار الجديد، ما عدا الحالات الاستثنائية، في سعي منها لمنع ثقافة العمل الإضافي.

ووفق المصدر نفسه، فإن 67.1 بالمائة من موظفي القطاع العام يطالبون بإعفائهم من القرار الجديد.

وكوريا الجنوبية هي واحدة من الدول التي لديها أكبر عدد من ساعات العمل في العالم، حيث يعمل موظفو قطاعها العام حوالي 2739 ساعة في العام الواحد، وهو ما يزيد على ألف ساعة من متوسط أوقات العمل في البلدان المتقدمة.

ومطلع مارس الجاري، أصدر البرلمان في كوريا الجنوبية قانونا يقضي بتخفيض ساعات العمل الأسبوعية من 68 إلى 52 ساعة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
29°
الأربعاء
31°
الخميس
32°
الجمعة
27°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير