لندن تشرع في دراسة مشروع جسر يربطها بالمغرب

15 يناير 2021 16:31

هوية بريس-متابعة

قالت صحيفة ” أراب ويكلي” إن بريطانيا والمغرب تدرسان مخططا لإحياء مشروع استمر لعقود من الزمن لبناء جسر يربط ما وراء البحار البريطاني في جبل طارق بمدينة طنجة.

وبحسب المصدر ذاته، عاد المشروع إلى الظهور بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث تسعى حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى الوصول لفرص جديدة وعلاقات تجارية، مضيفة أن “لندن شرعت بجدية في دراسة المشروع الذي سيوحد أوروبا مع إفريقيا”.

وذّكرت الصحيفة بتصريح السفير البريطاني السابق بالرباط، توماس رايلي، في مقابلة مع موقع español  العام الماضي، الذي قال فيه إن هناك العديد من الفرص لتطوير العلاقات بين المغرب وجبل طارق، وأنه يمكن أن يكون النفق الذي يبلغ طوله 30 كيلومترا مشابها لنفق eurotun الذي يربط بريطانيا بفرنسا، مبرزا أنه إذا تم المضي قدما في هذه الخطة فإنها ستحل محل مشروع نفق بين إسبانيا والمغرب تم الحديث عنه منذ ما يقرب من 40 عاما.

وشددت على أن الروابط بين لندن والرباط نمت في السنوات الأخيرة، حيث جرى أول حوار استراتيجي بين البلدين قبل عامين، وفي نونبر الماضي ناقش كبار المسؤولين العسكريين من كلا البلدين تعزيز العلاقات الدفاعية بعد اجتماعات بشأن الوضع الأمني في منطقتي البحر الأبيض المتوسط والساحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
أحد
16°
الإثنين
18°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!