بعد إنجلترا.. لوبان تعرض خطة لخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي

04 فبراير 2017 19:09
"وثيقة السفر" إلزامية على الراغبين بدخول منطقة "شنغن" بدون تأشيرة

هوية بريس – وكالات

تعرض رئيسة الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبان في ليون جنوبي فرنسا التوجهات العامة لبرنامجها لانتخابات الرئاسة القادمة، وتشمل التفاوض على خروج فرنسا من منطقة اليورو، وتنظيم استفتاء على خروجها من الاتحاد الأوروبي اقتداء ببريطانيا.
ومن المقرر أنت تلقي لوبان غدا الأحد خطابا أمام آلاف من أنصارها في قاعة المؤتمرات بمدينة ليون تعرض فيه الإطار السياسي لبرنامج الجبهة الذي يتضمن “144 التزاما” بشأن السياسات الاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن العلاقة بين فرنسا والاتحاد الأوروبي.
ووصلت زعيمة الجبهة الوطنية (أقصى اليمين) إلى ليون اليوم السبت للمشاركة في اجتماعات حزبها التي تستمر يومين، وتشكل الانطلاقة الفعلية لحملة مارين لوبان لانتخابات الرئاسة التي تنظم على دورتين في 23 أبريل و7 مايو القادمين.
وتحت شعار “فرنسا حرة” يتضمن برنامجها الانتخابي “استعادة السيادة” من خلال فك الارتباط مع منطقة اليورو، وهو سيستدعي -في حال تم- استئناف العمل بالعملة الوطنية الفرنسية، وتدعو الوثيقة إلى التفاوض مع الشركاء الأوروبيين بشأن الخروج من منطق اليورو، ولاحقا تنظيم استفتاء على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.
ويتضمن البرنامج نفسه الانسحاب من منطقة شنغن، وإجراءات للحد من الهجرة عبر تشديد الرقابة على الحدود، والتشدد في مكافحة الجريمة في الضواحي. وتضع الجبهة الوطنية برنامجها لانتخابات الرئاسة القادمة تحت عنوان “استعادة النظام في فرنسا خلال خمس سنوات”.
وكانت مارين لوبان دعت في مقابلة تلفزيونية إلى ما أطلقت عليه “فريكسيت” (Frexit)، أي خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، على غرار “بريكسيت” (Brexit)، وهو الخروج البريطاني من الاتحاد.
وتعطي استطلاعات الرأي تقدما لمرشحة أقصى اليمين في الدورة الأولى من انتخابات الرئاسة القادمة، وقد تتعزز فرصها في حال انسحب مرشح حزب الجمهوريين فرانسوا فيون جراء اتهامات الفساد الموجهة إليه.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يارب نسألك باسم الأعظم حقق أمنيتها لكي تخرج من أوربا كي يرجع المسلمون الى رشدهم ودينهم فوالله أمة من المسلمين ضاعت شباب و الأكبر والصغير النساء الكل في واد الله الله في أمة التوحيد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M