لوبي التعليم الخاص ينصب “محاكم تفتيش” لمترشحي مباراة أطر الأكاديميات

30 نوفمبر 2020 21:48

هوية بريس – متابعات

مباشرة بعد إجراء الإمتحان الكتابي لمباراة أطر الأكاديميات، التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية، شرع لوبي التعليم الخاص في ملاحقة أسماء العاملين بالمدارس الخاصة، ممن تغيبوا في الأيام المحددة للمباراة.

ودعت رابطة التعليم الخاص في مراسلة موجهة إلى رؤساء المكاتب الجهوية أو من ينوب عنهم، إلى التواصل مع المؤسسات التعليمية الخصوصية المنخرطة بالرابطة من أجل تعبئة اللوائح الإسمية للاساتذة الغداريين العاملين بكل مؤسسة، الذين تغيبوا يوم إجراء مباراة توظيف الأساتذة، وملحقي الإقتصاد والإدارة والملحقين الإجتماعيين والمستوفين لشروط إجرائها.

كما شددت رابطة التعليم الخاص على رؤساء المكاتب الجهوية بتحميل لوائح كل مؤسسة تعليمية وتسليم نسخ منها إلى الأكاديمية التابعة لها.

وبررت مراسلة الرابطة هذه التدابير بالحرص على تأمين استقرار الموارد البشرية للمؤسسات التعليمية الخصوصية وضمان استمراريتها البيداغوجية.

وفق “المساء” فقد أستندت الرابطة في حملة التطهير التي باشرتها على الإلتزام الموقع من طرف المترشحين لهذه المباراة، والذي ينص على الإطلاع والتقيد بمضامين الإعلان المتعلق بشروط إجراء مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات، ومنها الإلتزام بعدم وجود أية علاقة شغل مع أي مؤسسة تعليمية خصوصية، أو أي مشغل آخر، مع التحمل الشخصي لكامل المسؤولية القانونية وتبعاتها، وكذا القرارات والإجراءات التي ستتخذ من طرف الأكاديميات في حال ثبوت العكس.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذه الرابطة لا تجري إلا في مصلحة اللوبي والسؤال المطروح لماذا يمنع هؤلاء المواطنون من حقهم الذي يضمنه الدسنور المغربي وهو حقهم في التوظيف ، وإذا كانت الرابطة تسعى للاسقرار الموارد البشرية فلماذا لا تلتفت إلى وضعيتهم المهنية وظروفها وتعمل جاهدة إلى تحسين أجور هؤلاء الأساتذة وتقليص ساعات العمل .. والله إننا نعاني في صمت

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M