لوديي يتباحث مع كاتب الدولة الإسباني المكلف بالدفاع

09 أبريل 2019 15:52
لوديي يستقبل رئيس أركان القوات البرية الباكستانية

هوية بريس-متابعة

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، الثلاثاء 09 أبريل بالرباط، كاتب الدولة الإسباني المكلف بالدفاع، أنخيل أوليفاريس راميريز، الذي يقوم على مدى يومين بزيارة عمل للمملكة رفقة وفد هام.
وأوضح بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن هذا اللقاء جرى بحضور سفير المملكة الإسبانية بالرباط، والملحق العسكري الإسباني، وكذا ممثلين عن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.
وأضاف البلاغ أن الطرفين أشادا بالمناسبة بالمستوى الممتاز لعلاقات الصداقة والتعاون المكثف ومتعدد الأشكال بين المملكتين، بفضل العلاقات المتميزة التي تربط الملك محمد السادس والملك فيليبي السادس.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الجانبين أبرزا، من جهة أخرى، دينامية التعاون الثنائي في مجال الدفاع، والنتائج المرضية المسجلة في مكافحة الإرهاب وتدبير أزمة الهجرة، مؤكدين على إرادتهما المشتركة للارتقاء بهذا التعاون وزيادة تنويعه.
واتفق لوديي وكاتب الدولة الإسباني المكلف بالدفاع، الذي كان مرفوقا بعشرات من مسؤولي المقاولات الصناعية الإسبانية، على وجود آفاق واعدة للتعاون الثنائي والإقليمي في مجال صناعة الدفاع، مشيرين إلى إمكانية تجسيد هذا التعاون من منظور شراكة ذات منفعة متبادلة، لاسيما في مجالات بناء السفن، وصناعة الطيران وتصنيع مركبات للتنقل، حسب البلاغ. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
28°
أحد
27°
الإثنين
25°
الثلاثاء
25°
الأربعاء

كاريكاتير