لوزيرة حنون تعلن عدم المشاركة في انتخابات الرئاسة الجزائرية

02 مارس 2019 15:59
الجزائر تنفي تصريحات منسوبة لرئيس وزرائها حول الأزمة الليبية

هوية بريس – وكالات

أعلنت لوزيرة حنون، زعيمة “حزب العمال” الجزائري، السبت، عدم المشاركة في انتخابات الرئاسة الشهر المقبل؛ استجابة لتطلعات الجماهير في التغيير.

كانت حنون تتحدث في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للجنة المركزية (أعلى هيئة قيادية في الحزب) في مقره العام بالعاصمة الجزائر.

وقالت حنون: “نظرا للتطلعات الشعبية والشعارات التي خرجت بها الجماهير (التغيير)، فإن حزب العمال قرر عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وبالتالي لن نودع ملف الترشح أمام المجلس الدستوري”.

ورأت أن “استمرار التحضير لهذا الموعد الانتخابي المزعوم بنفس الشروط السياسية يحمل مخاطر كبيرة على البلاد”.

ويعد حزب لويزة حنون، المرشحة السابقة للرئاسة، ثالث تشكيل سياسي يعلن عدم المشاركة في الانتخابات، بعد كل من “جبهة القوى الاشتراكية” (يسار)، و”التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية” (علماني).

وفي 10 فبراير الماضي، أعلن بوتفليقة ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، تلبية “لمناشدات أنصاره”، متعهدا في رسالة للجزائريين بعقد مؤتمر للتوافق على “إصلاحات عميقة” حال فوزه.

ومنذ ذلك الوقت، تشهد البلاد حراكا شعبيا، ودعوات لتراجع بوتفليقة عن الترشح، شاركت فيه عدة شرائح مهنية، من محامين وصحفيين وطلبة.

وللجمعة الثانية على التوالي، خرج مئات آلاف الجزائريين في تظاهرات حاشدة بالعاصمة ومعظم المحافظات، ضد ترشح بوتفليقة، لولاية خامسة في انتخابات 18 أبريل المقبل.

ويسود الغموض إلى غاية اليوم مصير ترشح الرئيس بوتفليقة المتواجد حاليا بمستشفى سويسري، علما أن آخر أجل للترشح هو 3 مارس الحالي، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M