لوكسمبورغ: لا انضمام لتركيا للاتحاد الأوروبي مع عقوبة الإعدام

18 يوليو 2016 10:59

هوية بريس –  متابعة

حذر وزير خارجية لوكسمبورغ يان أسلبورن الحكومة التركية من إعادة تطبيق عقوبة الإعدام عقب محاولة الانقلاب العسكري في تركيا.

وقال أسلبورن في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون الألماني (زد دي إف) الاثنين: “إذا تم تطبيق عقوبة الإعدام في دولة مرشحة للانضمام إلى الاتحاد، فإن ذلك سيوقف مفاوضات الانضمام لهذا البلد”.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال عقب فشل محاولة الانقلاب العسكري إنه سيجري محادثات مع المعارضة قريبا حول إعادة تطبيق عقوبة الإعدام.

وفي الوقت نفسه، انتقد أسلبورن عزل آلاف القضاة في تركيا فورا عقب محاولة الانقلاب، وقال: “من الغريب أن يتم عزل نحو 3 آلاف قاض عقب بضع ساعات من محاولة الانقلاب”، مضيفا أنه يتعين احترام مبدأ الفصل بين السلطات في دولة القانون.

وذكر أسلبورن أنه بدلا من إثارة المشاعر واستخدام العبارات الرنانة كرد فعل على محاولة الانقلاب، يتعين على تركيا الآن أن تسأل نفسها بنظرة ناقدة كيف وصل الأمر إلى هذه المحاولة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيناقشون خلال اجتماعهم اليوم في بروكسل تطورات الأوضاع في تركيا.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ولما لم تجرؤوا على محاسبة فرنسا عقب تفجيراتها بعد ان تجاوزت الخطوط الحمر في حقوق الانسان ولما لم تحاسبوا امريكا بعد انفجارات 11شتنبر على قتلها للالاف من العراقيين والافغانيين ووووو و تعذيبها للسجناء في غوانتانموا وابو غريب واللاءحة طويلة ولما لم تسالوا افسكم عن سبب التفجيرات الارهابية وما الدافع الحقيقي وراءها تبا لكم ولعجرفتكم الان تريدون تعليم غيركم مبادئ حقوق الانسان وتنسون انفسكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
21°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
21°
أحد

حديث الصورة

روجت صورة لرجلي أمن وهما يمكسان بقوة أحد الجانحين، يشكل كبير في موقع فيسبوك، مع وصف ذلك، بأنه إلقاء للقبض على زعيم عصابة إجرامية

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة