“ليديك” تعلن عن إعادة التيار الكهربائي 100% لساكنة الدار البيضاء

08 يوليو 2020 22:09

هوية بريس – متابعات

أفادت شركة (ليديك)، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، أنها تمكنت في حدود الساعة السابعة وأربعين دقيقة مساء من إعادة التيار الكهربائي لفائدة 100 في المائة من زبنائها، عقب الانقطاع الذي شهدته العاصمة الاقتصادية في الصباح الباكرمن اليوم الأربعاء.

وأوضحت الشركة، في بلاغ صحفي، أن العمليات التي قامت بها على مستوى شبكة كهرباء الجهد المتوسط، ومن خلال مركزها لليقظة والقيادة المركزية، مكنت من إعادة الإمداد بالكهرباء بشكل تدريجي، وذلك بسنبة 50 في المائة من الزبناء في حدود الساعة الثامنة صباحا، ثم 80 في المائة في الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وكانت (ليديك) قد أعلنت، في بلاغ سابق صباح اليوم، عن وقوع حادث على مستوى شبكة الكهرباء متوسطة التوتر، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق من المدينة وضواحيها.

وأضافت أن الأمر يتعلق بعطب تقني كبير تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون، مشيرة إلى أن هذا العطب يعزى إلى خلل تقني بالخطوط عالية التوتر، تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة للشركة (أولاد حدو، أبي دوليبي، دار بوعزة).

وأكدت أنه فور وقوع هذا الحادث سارعت إلى إعادة التيار بشكل تدريجي باستعمال الترابطات بين مراكز التحويل الكهربائي لليديك، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة، وذلك بتنسيق مع المصلحة الوطنية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني الكهرباء والماء الصالح للشرب.

ومن جهة أخرى، كان المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قد نفى، في بلاغ له، “بشكل قاطع” أن يكون وراء انقطاع التيار الكهربائي، وذلك ردا على الأخبار التي تناقلتها “بعض المنابر الإعلامية” بهذا الخصوص.

وأكد المكتب، في البلاغ ذاته، أن “مسير المنظومة الكهربائية للمكتب ينفي مسؤوليته عن هذا الانقطاع حيث لا يزال مركز التوزيع الذي شهد هذا الحادث مزودا بالتيار الكهربائي من طرف شبكة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ذات الجهد جد العالي (225 كيلو فولت)”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث تسبب في توقف حركة سير الترامواي بالخطين الأول والثاني، حيث أعلنت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي ( RATP Dev)، صباح اليوم، عن توقف حركية الترامواي، وأنها لا يمكن أن تستأنف “ما لم يتم إصلاح العطب تماما”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M