“ليديك” لن تقطع الماء والكهرباء على البيضاويين طيلة فترة الحجر الصحي

29 مارس 2020 23:16
نفت شركة ليديك ، المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية على مستوى الدار البيضاء الكبرى،بشدة اليوم الاثنين 05 غشت، التصريحات " المزعومة "، التي نشرها أحد متقاعدي المقاولة مؤخرا في شبكات التواصل الاجتماعي ، و شكك من خلالها في جودة الماء الشروب الموزع بالدار البيضاء. وأكدت الشركة في بيان لها أنه على "إثر رسالة نشرها مؤخرا في شبكات التواصل الاجتماعي أحد متقاعدي المقاولة يُشكَّك من خلالها في جودة الماء الشروب الموزع بالدار البيضاء، ليدك تنفي بشدة هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة و تطمئن زبناءها ،و تذكر بأن الماء الموزع هو مطابق للمعايير الصحية المغربية". و شددت ليديك في بيانها على أنها "تحتفظ لنفسها بالحق في المتابعة القانونية ضد هذه الإدعاءات التضليلية و التشهيرية"، داعية زبناءها إلى إجراء مراقبة منتظمة لمنشآتهم الداخلية بمنازلهم أو محلاتهم. و أفاد البيان بأنه في إطار تقوية منظومتها الاعتيادية التي تشهد تعبئة فرق مختبرها لتحليلات المياه (لابيلما، الحاصل على إشهاد إيزو 17.025 من طرف المصلحة المغربية للاعتماد التابعة لوزارة الصناعة و الاستثمار و التجارة و الاقتصاد الرقمي)، تم مؤخرا إجراء تحاليل مضادة من طرف المختبر العمومي للتجارب و الدراسات LPEE، مبرزة أن هذا المختبر العمومي الوطني المستقل قد خلص أيضا إلى مطابقة جودة الماء الموزع من طرف ليدك للمعيار المغربي المعمول به NM 03.7.001 المتعلق بجودة الماء الموجه للاستهلاك البشري. و ذكر المصدر ذاته بأن مطابقة جودة الماء تتم مراقبتها بصرامة 24 ساعة/24 و 7 أيام/7، انطلاقا من مركز اليقظة و القيادة المركزية التابع لها، و ذلك منذ وصول الماء للخزانات، و عند خروجه من هذه الخزانات، ثم على شبكة التوزيع و إلى غاية تزويد الساكنة به. و أوضح البيان أنه يتم يوميا تحليل العينات عبر 184 نقطة أخذ عينات موزعة في مجموع الدار البيضاء الكبرى، مضيفا أنه تتم في الوقت حينه، مراقبة بعض العناصر مثل المواد العالقة، الكلور، قابلية التوصيل و درجة الحرارة. و خلال سنة 2018، أنجز مختبر ليدك لتحليلات المياه (لابيلما) 96.500 تحليلة بكتيريولوجية و فيزيوكيميائية، أي بنسبة تفوق بـ 1,5 مرة عدد المتطلبات القانونية المغربية التي تحدد عدد التحليلات الواجب إنجازها في 58.700 تحليلة في السنة. و يتحدد معدل المطابقة الإجمالية في 99.97 في المائة. و ذكر البيان في الختام بأن ليدك تصدر كل ثلاثة أشهر، نشرة حول نتائج تحليلات جودة الماء الموزع، و هي متوفرة و معلقة في جميع وكالات الزبناء - ليدك و يمكن في أي لحظة الإطلاع عليها في موقع الشركة على الإنترنت www.lydec.ma.

هوية بريس – و م ع

أكدت شركة “ليدك”، المفوض لها تدبير قطاع الماء و الكهرباء بالدار البيضاء،” أنه طيلة فترة الحجر الصحي ،التي تمر منها بلدنا، و تماشيا مع القرارات الوطنية، فإن عمليات قطع تزويد الماء و الكهرباء قد تم تعليقها”، و ذلك خلافا “للمعلومات المغلوطة كليا و الكاذبة التي نشرها موقعان إخباريان”.

وأوضحت الشركة في بيان حقيقة أنه “لن تتم فوترة أية تكاليف تتعلق بهذه العمليات ،خلافا للمعلومات المغلوطة ،التي تم ترويجها في بعض وسائل الإعلام”، مشددة على “أنها ستبقى متضامنة كليا، و في الإصغاء لجميع زبنائها ،و تؤكد التعبئة الشاملة لمتعاونيها لضمان استمرارية الخدمة في أفضل الظروف”.

وذكر المصدر ذاته أن “ليدك تحتفظ لنفسها بحق متابعة هذه الإدعاءات بما يلزم، خاصة في خضم هذا السياق الصعب المرتبط بوباء كورونا (كوفيد 19)”.

وكانت شركة ( ليدك) قد أعلنت في وقت سابق عن اتخاذ عدة تدابير تروم تقليص أنشطتها التي تستوجب التنقل للمنازل، مع ضمان استمرارية العلاقة مع زبنائها عن بعد ، عبر مختلف قنوات التواصل و خاصة بواسطة الهاتف والإنترنت.

و أبرزت الشركة أن هذه التدابير أملاها السياق الصحي الحالي المرتبط بوباء فيروس كورونا (كوفيد 19)، مع تذكير زبنائها بأهمية تقليص تنقلاتهم للوكالات لأقصى ما يمكن، باستثناء الحالات التي لا يمكن التكفل فيها بطلب مستعجل عبر القنوات الرقمية التي هي رهن إشارتهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
23°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير