ليس دفاعا عن أمينة ماء العينين ولكن دفاعا عن هذه الأحكام الشرعية

09 يناير 2019 15:11
ليس دفاعا عن أمينة ماء العينين ولكن دفاعا عن هذه الأحكام الشرعية

هوية بريس – إلياس العمراني

ليس دفاعا عن أمينة ماء العينين ولكن وجب على الجميع الأخذ بعين الاعتبار هذه الضوابط والمعطيات
أولا.. تسريب الصور الشخصية للنساء وإشاعتها ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي ليشاهدها الجميع حرام بدليل الكتاب والسنة والإجماع ومن ساهم في إعادة نشرها فهو واقع في نفس الجرم الكبير
ثانيا.. الصور في ذاتها قالت عنها المعنية بالأمر أنها تعرضت للفبركة والتحريف وبالتالي فلا يمكن الجزم بحقيقتها بل ولا يهمنا أن تكون كذلك، والأصل أن نحسن الظن بالمسلمين وبالمظلوم أكثر وأكثر
ثالثا.. الصور تظهر المعنية بالأمر وهي في سن مبكر (ربما أيام الدراسة أو التكوين بالخارج) وهذا يعني أنها مأخوذة قبل أن تلتزم وترتدي الحجاب بشكل نهائي وبالتالي فلو كانت الصور حقيقية فلا عبرة بها ما دام أنها مأخوذة قبل مرحلة الإلتزام .. ومن منا ليس له ماض طائش ليس بالضرورة أن يكون على ما يرام؟
رابعا.. تسريب هذه الصور المراد منه تصفية الحسابات السياسية وتشويه سمعة الحزب أكثر وأكثر في إطار حملة منظمة يقودها بنو علمان للظفر بالحكومة المقبلة وهذا أمر مدبر بليل والقرائن كثيرة في هذا الإتجاه
خامسا.. مبدأ الحريات الفردية وسرية الحياة الشخصية الذي يتغنى به العلمانيون هم أنفسهم أول من نقضه من خلال إشعال فتيل هذه القضية القذرة والمدبرة.
سادسا.. ولنفترض جدلا أن الصور حقيقية وأنها حديثة وليست قديمة، ما الذي سيزيد البلاد أو يضرها ما دامت أن قضايا البلاد التي يجب أن تثار حقيقة هي الطعن في ثوابت الإسلام وقطعياته كالإرث والأحوال الشخصية وإباحة المحرمات كالربا والخمر والقمار ثم مسألة استقلالية القضاء وتقزيم سلطات الحكومة والمديونية المفرطة التي باتت تثقل كاهل البلاد والتضييق على فئات من المجتمع دون غيرها وتجميد الزيادات في الأجور منذ أكثر من 6 سنوات اللهم بعض الفتات.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. الدفاع عن الباطل هو اصل الباطل
    لا لخبث بني علمان
    ولا لتعلمن بني حزبون
    صدق من قال الاخواني الحركي اذا تمكن تعلمن واذا استضعف تدين

    5
    4
  2. العنوان لا يطابق المقال بأي وجه فأي أحكام شرعية ذكرت وأي دفاع عنها، فلو كتبت: دفاعا عن المعنية وليس دفاعا عن الأحكام الشرعية لكنت صادقا، على أنه دفاع باهت. فهل ما ترتديه المعنية حجاب شرعي يا من يدافع عن الأحكام الشرعية..
    كفاكم يا هوية بريس دفاعا عن الباطل، فعلى الأقل إن لم تقولوا خيرا فلا تقول واشرا.

    7
    2
  3. للأسف أصبح الكل يقم بأي شيء ليصل إلى الكراسي التي توفر المال و الجاه. كفى استهتارا بعقول المغاربة و استغلالهم. المنافقون ليس لهم مكان لا مع الله و لا معنا. “إن المنافقين يخادعون الله و هو خادعهم” صدق الله العظيم. أما أنتم هوية بريس لا تجملوا و قفوا مع الحق و الشعب.

    3
    2
  4. أشكر هوية بريس على نشرها كلام من ينتقدها ، وهذا يدل على إنصافها ومهنيتها ،
    أما مايتعلق بالسيدة ماء العينين ؛ فإن أخطأت فكلنا ذاك الرجل الذي يقع في المعصية والمخالفة ، لكننا نتوب ونرجع إلى الله تعالى ، وهذا لا يعني الدفاع عن الباطل ؛ فالحجاب واجب شرعي فرضه الله تعالى على النساء البالغات ….
    لكن الأمران يتوقف عند
    هذه المسألة؛ عند حجاب ماء العينين أو نزعه ، بل الأمر أكبر من ذلك ، إنها حرب شعواء ضد حزب العدالة والتنمية ، ولا يظن بعض الإخوة السلفين أن من يحارب العدالة والتنمية لأنها تقع في بعض التنازلات على حد تعبير الكثير ….بل حرب ضد أي مشروع إسلامي كيف ماكان .فعلى أبناء الحركة الإسلامية أن يتفطنوا لهذا الأمر الخطير ؛ وأن من يحارب المشاريع الإسلامية لا يفرق بين سلفي وإخواني” فليس في القنافذ أملس ” كما قال بعضهم…فالكل في سلة واحدة ، من أجل ذلك وجب الرجوع إلى منهج القرآن والسنة وتفعيل عبادة التعاون على البر والتقوى مع كل من ينشد الإصلاح في ظل الاستقرار …ولا تعارض بين من يعلم الناس التوحيد والسنة والأخلاق الحسنة…. وبين من يمارس التدافع السياسي فكل ميسر لما خلق له ، والدين النصيحة ….

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخت على كل حال مسلمة والمسلم يريد لأخيه الخير
    لذا لايجوز نشر هذه الأشياء الله اعلم بحقيقتها
    الواجب ستر المسلم مثل هذه الحالات النصيحة فيها هي الأرجح لمن استطاع ذالك أو الدعاء لها عن ظهر الغيب
    الحذر كل الحذر ممن ينزلون أحكام الكفر (النفاق الاعتفادي على الناس) بشيء لا يوجب ذالك قطعا
    والله اعلم واحكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:00
الشروق 07:26
الظهر 13:39
العصر 17:03
المغرب 19:44
العشاء 21:00
حالة الطقس
17°
26°
السبت
20°
أحد
23°
الإثنين
26°
الثلاثاء

حديث الصورة

خطير.. معاني ما كتب السفاح النيوزيلندي على أسلحته

كاريكاتير

كاريكاتير.. وحش الإسمنت