مؤتمر ما قبل قمة مراكش لجهة الرباط سلا القنيطرة ينعقد في هذا التاريخ

24 أغسطس 2016 09:10

هوية بريس –  متابعة

تنظم جهة الرباط سلا القنيطرة يومي 10 و 11 أكتوبر المقبل بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، مؤتمر ما قبل قمة مراكش لجهة الرباط سلا القنيطرة، في إطار التحضير للمؤتمر 22 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بالتغيرات المناخية.

وفي هذا الإطار، تعهدت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالرباط – القنيطرة والتحالف المغربي من أجل العدالة المناخية وولاية الرباط سلا القنيطرة ومجلس الجهة والجامعات الثلاث بالجهة، بالعمل من أجل جعل هذا الملتقى موعدا غنيا باللقاءات والنقاشات.

وسيعرف المؤتمر تنظيم ندوة افتتاحية يوم 10 أكتوبر تحت شعار “من باريس الى مراكش” بمشاركة عدة شخصيات مغربية وأجنبية ومفاوضين وممثلي التحالف المغربي من أجل العدالة المناخية وفاعلين مغاربة منخرطين في إشكالية التغيرات المناخية.

أما يوم 11 أكتوبر، وهو “يوم الفضاءات”، فسيتوزع بين الفضاء الأزرق المخصص للمشاورات بشأن المخطط الجهوي واشراك المنتخبين في قمة المدن ولقاء عمدات المدن، اللذين سينظمان بالتزامن مع كوب 22، والفضاء الأخضر المخصص للمنتديات الموضوعاتية ثم الفضاء الأحمر وهو فضاء حر يخص الورشات المسيرة ذاتيا.

وسيسبق هذا المؤتمر التمهيدي بيوم تعبوي (8 أكتوبر) في مختلف سجون المملكة حول موضوع “السجون والتغيرات المناخية” وبماراتون يوم 9 أكتوبر تحت اشراف البطلة السابقة نزهة بيدوان بشعار “المناخ والنوع”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان لجهة الرباط القنيطرة، عبد القادر أزريع، إن هدف المؤتمر يكمن في تعبئة جميع الفاعلين في المجتمع، ومن خلالهم الساكنة، وأساسا الشباب والأطفال، في مواجهة التغيرات المناخية. وأضاف أن الحدث يروم أيضا تحضير جهة الرباط سلا القنيطرة للمشاركة في كوب 22 بمقترحات ملموسة تنتج عن خلاصات هذا المؤتمر. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
17°
أحد
18°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!