مؤسسة عطاء الخيرية تقدم سيارة إسعاف لإحدى المناطق الجبلية بإقليم تازة

15 يناير 2018 15:59
فيديو.. تقديم مؤسسة عطاء الخيرية لسيارة إسعاف لإحدى المناطق الجبلية بإقليم تازة

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

في إطار تجويد أنشطتها، وابتكار مشاريع خيرية جديدة، أقدمت مؤسسة عطاء الخيرية على توفير سيارة إسعاف بمستلزماتها، وتقديمها لساكنة دواوير العنصر والدواوير المجاوة لها، بجماعة تاينست (مغراوة) إقليم تازة.

وتعليقا على صورة تقديم السيارة، نشرت صفحة المؤسسة في “فيسبوك”، التدوينة التالية: “أول سيارة إسعاف تضعها #مؤسسة_عطاء في خدمة ساكنة دواوير العنصر والدواوير المجاورة لها.. سيارة الإسعاف ستُقدم خدمات مجانية لكل المحتاجين وستساهم في إيصال المرضى والحوامل على وجه السرعة إلى مستشفيات المدن القريبة.

سلمنا اليوم سيارة الإسعاف لإحدى الجمعيات المحلية، ستشتغل سيارة الإسعاف وسط جبال الأطلس المتوسط وستخوض المسالك الوعرة لتؤدي رسالتها السامية في إنقاذ الناس وتسهيل تنقلهم للمستشفيات.

نحن جد سعداء بهذا الإنجاز”.

كما نشر جلال اعويطا المشرف العام على المؤسسة تدوينة قال فيها: “أعرف في هذه المناطق من ماتت وهي في طريقها للولادة بسبب غياب وسيلة للنقل.. وأعرف من لذغته عقرب أو أفعى ومات بسبب عدم وصوله إلى المستشفى في الوقت المناسب وترك أيتاما بسبب غياب وسيلة للنقل .. وأعرف من أصيب بعاهة مستديمة بعد إصابته بكسر ولم يتنقل للمستشفى بسبب غياب وسيلة للنقل..

مشروع جديد في #مؤسسة_عطاء نسعى من خلاله إلى أن لا تكرر علينا مثل هذه الحوادث المؤلمة وأن تصبح سيارات الإسعاف في متناول الجميع .. الأمر ليس صعبا وبتعاوننا جميعا سنستطيع ..

شكرا شكرا شكرا جزيلا لكل من ساهم في هذا الخير العظيم!”.

وتعتبر مؤسسة عطاء الخيرية من المؤسسات المغربية الوطنية النشيطة والحاضرة بقوة في ساحة العمل الخيري والجمعوي، لتعدد أنشطتها ومشاريعها على مدار السنة، والتي على رأسها:

– مشروع “لننعم جميعا بالدفء” الذي يستهدف الأسر المعوزة بالمناطق الجبلية.

– مشروع “سقيا عطاء”، لحفر الآبار وإيصال الماء لبيوت الدواوير.

– “قفة عطاء”، مساعدات غذلئية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

– “أضحية عطاء”، تقديم الأكباش بمناسبة عيد الأضحى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
21°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين
19°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!