مئات القتلى والجرحى في مجزة إسرائيلية بقطاع غزة

14 مايو 2018 15:29
مئات القتلى والجرحى في مجزة إسرائيلية بقطاع غزة

هوية بريس – متابعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل 37 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسقوط 1700 جريح خلال مواجهات مسيرات ذكرى النكبة الرافضة لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

ووفق ما ذكرت وكالة أنباء فلسطين (وفا)، الاثنين 14 ماي، فإن المواجهات أسفرت عن إصابة المئات بين قتلى وجرحا، بينهم ستة صحفيين، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المحتشدين عند الشريط الحدودي، شرقي قطاع غزة.

وانطلقت مسيرات في قطاع غزة بالتزامن مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، اليوم، والذي يصادف الذكرى الـ 70 للنكبة الفلسطينية، حين تهجر ونزح ما يزيد على 760 ألف فلسطيني خلال حرب 1948.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن حالة التأهب القصوى، وضاعف عدد وحدات جيشه المقاتلة حول قطاع غزة وفي الضفة الغربية المحتلة، كما عمل على تعبئة ما يقارب ألف شرطي إسرائيلي في القدس، لضمان الأمن في السفارة ومحيطها.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن حالة الطوارئ في مستشفياتها، مشيرة إلى أنها أقامت خياما طبية بجوار أقسام الطوارئ داخل المستشفيات للتعامل مع المصابين خلال المسيرات.

وشهد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، استنكارًا دوليًا، إذا أعلنت بريطانيا، اليوم، أنها لا تفكر بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

فيما أعلنت جامعة الدول العربية عن اجتماع طارئ، الأربعاء المقبل، لبحث تداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

 

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عزاؤنا في سورة إبراهيم والإسراء والفجر والفيل،يجي النهار اللي الظالم يتجرع فيه نفس كأس المنية والملائكة يضربون وجوههم وأدبارهم ويقولوا لهم مع ضربهم الملائكي وماأدراك ماالضرب الملائكي والقبضة الملائكية الهائلة يقولوا ذوقوا عذاب الحريق،ماتفرحش ياظالم نهارك جاك.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:54
الشروق 07:20
الظهر 13:38
العصر 17:04
المغرب 19:47
العشاء 21:03
حالة الطقس
20°
18°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

صورة.. وفاء زوجة وتضحية

كاريكاتير

هكذا سيصير حال قلبك إذا تركته متعلقا بالناس!!