ماء العينين تستنكر على الوزير بوسعيد وصف المشاركين في حملة المقاطعة بالمداويخ

25 أبريل 2018 23:27
ماء العينين تستنكر على الوزير بوسعيد وصف المشاركين في حملة المقاطعة بالمداويخ

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “البرلمان ولغة المداويخ”، كتبت البرلمانية أمينة ماء العينين، تدوينة في حسابها تستنكر فيها على وزير المالية محمد بوسعيد وصف المشاركين في حملة مقاطعة منتجات الشركات الثلاثة بالمداويخ.

وذكرت النائبة عن حزب العدالة والتنمية أنها “كبرلمانية أشعر بالخجل حينما يستغل وزير في حكومة أنتمي الى أغلبيتها النيابية منصة البرلمان لغاية سب جزء من الشعب الذي يفترض أن هذا البرلمان يمثله والذي يؤدي تعويضات أعضائه كما أعضاء الحكومة -ومنهم السيد الوزير- من جيبه ليدافع عن حقوقه، لا ليقدح فيه ويعتبره شعبا قاصرا لمجرد أنه اختار اختيارا يحدث في كل دول العالم الأكثر ديمقراطية ونموا اقتصاديا واجتماعيا”.

وأضافت ماء العينين “لن أتدخل في اختيارات الحكومة وشؤونها الداخلية، غير أن البرلمان في شخص الغرفة الثانية مسؤول عن تقديم توضيح في الواقعة حتى يخلي مسؤوليته أمام جزء من الشعب منحه شرعية التمثيل”.

وأكدت أن “استهداف البرلمان وإضاعفه وتشويه صورته أمام الرأي العام شيء، والانتقال الى استغلال فضائه واختصاصاته الدستورية للانتقاص من مبادرات جزء من المواطنين بطريقة قدحية شيء آخر تماما”.

وذكرت ماء العينين “أن الوزير من حقه انتقاد كل مبادرة بالحجج والبراهين، وليس بالسب والتحقير.. المغاربة بتاريخهم وحضارتهم وذكائهم الجماعي لا يستحقون ذلك”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. ويتميز المغاربة مرة أخرى بإعداد أكبر طنجية!!

كاريكاتير

ظنت ذلك تحررا!!