ماء العينين تكتب عن: مزاعم “التهديد” في فريق العدالة والتنمية

07 فبراير 2018 01:17
فيديو.. موقع النيابة العامة بعد نقل تبعيتها من وزير العدل إلى الوكيل العام لدى محكمة النقض

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “مزاعم “التهديد” في فريق العدالة والتنمية”، كتبت القيادية في حزب المصباح أمينة ماء العينين تدوينة في حسابها، ذكرت فيها أنها “فوجئت وهي تطالع ما ينشر في المواقع الإلكترونية بالحديث عن وقائع “تهديد” داخل فريق العدالة والتنمية”.
وعن ذلك قالت “أود أن أوضح بصفتي عضوا داخل هذا الفريق الذي شكل دوما مدرسة حقيقية في العمل البرلماني بصم من خلالها على أداء مشرف وهو يمارس اختصاصاته الدستورية باعتبار أعضائه ممثلين لمن انتخبهم ومنهم يستمدون المشروعية، وهو ما يشهد له به الجميع، لا يمكن أن يقبل في تاريخه بالاندحار إلى مستوى القبول بخطاب التهديد أو الوعيد، ومجرد الحديث عن ذلك هو إهانة لـ124 عضو الذين يضمهم وجلهم مناضلون قضوا في العمل السياسي والتنظيمي سنوات طوال وبذلوا في مساراتهم النضالية ما بذلوا”.
وأضافت ماء العينين “أعضاء فريق العدالة والتنمية ليسوا “خماسة” وليسوا مستخدمين ولا يجوز الترويج لتعرضهم لـ”التهديد” .
لا يجوز تصور أن حزب العدالة والتنمية مهما بلغ النقاش والاختلاف بداخله سيتحول الى أداة لإضعاف المؤسسات والمس باستقلاليتها وإفراغ الدستور من محتواه بتحويل برلمانييه إلى مجرد جنود ينتظرون التعليمات ويخشون التهديد”.
وقالت برلمانية العدالة والتنمية “لنراجع بلاغا سابقا الأمانة العامة -من باب التذكير- بخصوص الموضوع في أعقاب وقائع سابقة حيث تم التأكيد على ضرورة اضطلاع الفريق بدوره في الرقابة والتشريع والتقييم والانتقاد والتصويب والتنبيه كما يحدث في كل الأنظمة الديمقراطية التي تحترم نفسها.
وبذلك أنفي قطعيا الحديث عن “التهديد” في فريق نيابي اسمه فريق العدالة والتنمية تترأسه شخصية من حجم د.ادريس الأزمي بعضوية سياسيين ومناضلين متميزين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M