ماء العينين: متابعة صحافيين لا تشرف المؤسسة التشريعية أن تجد نفسها طرفا فيها



عدد القراءات 1107

ماء العينين: متابعة صحافيين لا تشرف المؤسسة التشريعية أن تجد نفسها طرفا فيه

هوية بريس – عبد الله المصمودي

دافعت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين عن الصحافيين الذين تتم متابعتهم على خلفية ما سمي بـ”نشر تسريبات” مداولات إحدى جلسات اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول نظام المعاشات المدنية بمجلس المستشارين.

وأعلنت ماء العينين عن تضامنها المطلق مع الصحافيين المتابعين، معتبرة متابعتهم في ملف غامض “لا يشرف المؤسسة التشريعية أن تجد نفسها طرفا فيه”.

وجاء في تدوينتها: “أعلن تضامني المطلق مع الصحفيين المتابعين على خلفية ما يسمى “نشر تسريبات” مداولات احدى جلسات اللجنة النيابية لتقصي الحقائق حول نظام المعاشات المدنية بمجلس المستشارين.
حيثيات الملف والاعتبارات التي حكمت وضع الشكاية وتحريك المتابعة تطرح العديد من الاسئلة في علاقتها بمقتضى الحفاظ على سرية المعطيات والمداولات كما وضعناه كمشرعين في القانون التنظيمي المتعلق بهذه اللجان بغاية نبيلة تروم حفظ السرية في اتجاه اضفاء المصداقية والموضوعية على فعل التقصي لتحقيق اهدافه بعيدا عن الضغوطات او التوجيهات او كل أشكال التأثير.
هذا المقتضى ذو العمق النبيل تم تحريفه وفق اعتبارات وحسابات لم يتم الكشف عنها بوضوح، ليجد صحفيون أنفسهم متابعين في ملف غامض لا يشرف المؤسسة التشريعية أن تجد نفسها طرفا فيه”.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق