ماء العينين مدافعة عن بوعشرين: التواريخ التي ذكرت المشتكيات كان فيها بوعشرين مسافرا

01 مارس 2018 13:29
ماء العينين: بمجرد إحالة مشروع قانون على البرلمان يبدأ الضغط للتسريع بالمصادقة

هوية بريس – الزبير الإدريسي

علقت النائبة البرلمانية والقيادية عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، على الخرجة الاعلامية لإحدى المشتكيات بالصحفي توفيق بوعشرين.

وقالت ماء العينين في تدوينة نشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:””لا يمكن أن ندعي الدفاع عن النساء ضد اعتداءات جنسية مفترضة، ونمارس عليهن اعتداءات أشد خطورة، معبرة عن إندهاشها لشهادة إحدى المشتكيات التي تتحدث عن شيء لم أسمع به منذ مدة طويلة وهو شهادة العذرية”.

وذكرت ماء العينين، أن “هيئة الدفاع تقول إن المتهم (بوعشرين) طلب مواجهته بالمشتكيات فرُفض طلبه، حيث يتحدثون عن التصريح بتواريخ ثبت أن المتهم كان فيها خارح المغرب إضافة الى دفوعات متعددة قدمها الدفاع”.

وشددت القيادية البيجيدية، على أن “النداء اليوم هو نداء لتحكيم ضمير العدالة لتقول كلمتها باستقلالية وحياد تجاه أي اعتبارات أخرى، وأن استقلالية القضاء عن أي نوع من التوجيهات هو الضمانة الوحيدة لتحقيق المحاكمة العادلة”.

وأعلنت النائبة البرلمانية، عن “تضامنها غير المشروط مع بوعشرين، الذي يعد صحفي كبير بقلم جريء انتقد مراكز نفوذ قوية تعرف كيف تحصن نفسها”، معتبرة أن “توقيفه بتلك الطريقة الغريبة وبث الخبر في الاعلام الرسمي وترويع الصحفيين المشتغلين في مقر الجريدة واستدعاء آخرين في جو يلفه الغموض في انتظار الافراج عن التهم وتكييفها، يسيء الى مغرب دستور 2011 ويحرج كل أولئك الذين أخذوا على عاتقهم الدفاع عن واقع الحقوق والحريات لاثبات أن المغرب ومساره الديمقراطي بخير”

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السيدة ماء العينين من وسط صحراوي محافظ معروف بالحياء، وكان حريا بها أن لا تنسى هذا الانتماء على الأقل، وأن تنأى بنفسها عن الخوض في هذه المجالات العفنة، التي يستحيي الصحراوي الأصيل عن ذكرها أو الاستماع إليها.

  2. ماء العينين مناضلة حزب العدالة والتنمية وبرلمانيته تعبر في دفاعها عن بوعشرين المتهم بأفعال لا يستطيع المرء السوي إجراءها على لسانه عبرت (عن إندهاشها لشهادة إحدى المشتكيات التي تتحدث عن شيء لم أسمع به منذ مدة طويلة وهو شهادة العذرية).
    نحن نعلم أن الأسر المغربية في كل أرجاء الوطن محافظة على شرفها وأن بناتها أشد محافظة كذلك، ومن ذلك أن العذرية متوفرة في أول زواج لأي فتاة شريفة، فلماذا لم تعد ماء العينين تسمع بالعذرية منذ مدة طويلة، هل معاشرتها لمناضلي ومناضلات حزب العدالة والتنمية هي التي أنستها إياها؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
23°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
22°
الخميس

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان