“ماتقيش ولدي” تستنكر استغلال الأطفال في الحملات الانتخابية

07 سبتمبر 2021 16:01

هوية بريس- متابعة

عبّرت منظمة “ماتقيش ولدي” عن قلقها البالغ جراء رصد عدد من الخروقات المتعلقة باستغلال الأطفال في الحملة الانتخابية الجارية.

وقالت المنظمة في بيان، إن هذه الخروقات تمثلت في أشكال عديدة منها: “حمل الأطفال لشارات أحزاب، أو ارتدائهم لأقمصة طُبع عليها شعار حزب، إلى جانب توزيعهم لافتات على الحاضرين في الأزقة والشوارع والمقاهي والأسواق”.

واعتبرت منظمة “ماتقيش ولدي”، أن هذه المظاهر “تنتهك حق الوطن والطفولة”.

وفي هذا الصدد، دعت المنظمة، إلى ضرورة إعداد ترسانة قانونية زجرية الإنفاذ في حق كل مرتكب للمخالفات في حق الطفولة المغربية بما يتوافق مع الأعراف ودستور المملكة والمواثيق الدولية كالإعلان العالمي لحقوق الطفل.

وتساءلت المنظمة عن “نشر صور أطفال داخل المواد الاعلامية للترويج الانتخابي دون ترخيص مسبق من الأسرة والأثر النفسي الناتج”، داعية السلطات القضائية إلى “إنفاذ أحكامها في تحييد الأطفال عن الحملات الانتخابية، ووضع تصوّر لإدماج حقوق الطفل في البرامج الانتخابية عوض استغلاله في الترويج للمترشحين خاصة وأن الكثير من هاته البرامج خالية من الإشارة إلى حقوقهم”.

وقالت إنها ترفض “كل السلوكيات التي تُبخّس من مجهودات الحقوقيين في جعل الطفل بمعزل عن أي محاولات استغلال سواء من قبل الأفراد أو من قبل الهيئات الناخبة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
24°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M