ماذا أرادت 2M أن تقوله للمغاربة وهي تذيع «حاتم عمور» في صورة أنثى؟



عدد القراءات 3217

ماذا أرادت 2M أن تقوله للمغاربة وهي تذيع «حاتم عمور» في صورة أنثى؟

هوية بريس – نبيل غزال

لم تُخلف القناة الثانية الموعد خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية 2017، حيث حافظت 2M، التي تفعل ما تشاء في المغاربة دون حسيب ولا رقيب، على خطها التحريري الرامي إلى مسخ القيم والتطبيع مع نماذج شاذة عن المجتمع.

سهرة هذه السنة خلفت استياء عارما لدى المتابعين، وضجة كبيرة على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي والجرائد الإلكترونية والورقية، حيث  أثار المظهر الأنثوي للمغني حاتم عمور، حفيظة وغضب المتابعين، ولم يستسغ المغاربة على الإطلاق كمية المساحيق الكبيرة التي كان يطلي بها هذا “الفنان” وجهه، ولا تقليعة شعره وسرواله المقطع..

فعبر كل حسب رأيه وموقعه عن درجة غضبه، فمنهم وضع له صورة فتاة جميلة ملطخة بالماكياج بحلقات للأذنين ومقبض للشعر، ومنهم من بات يلقبه بـ”حاتمة”، ومنهم من تجاوز ذلك كله وأطلق العنان للسانه وقلمه، فقال وكتب ما شاء.. مما نعرف وتعرفون..

السؤال المطروح هو: ماذا تريد القناة الثانية أن تقوله للمغاربة وهي تبث لهم صورة ذكر في شكل أنثى؟

هل تريد أن تقول لهم أن هذا هو النموذج المحتذى؟

أم تريد أن تعلم أبناءهم أن الرجال سواسية مع النساء ومن حقهم أيضا أن يضعوا مساحيق على “جاشوشهم”؟

أم أنها تريد أن تحرك سوق مواد التجميل وترفع من سقف معاملاته أكثر مما هو مرتفع؟

هذا العمل اللامسؤول والسلوك المستفز دفع الشعب الغاضب إلى المطالبة بالمحاسبة والإقالة الفورية لمدير القناة الثانية سليم الشيخ، خاصة وأن له بوائق وسوابق في هذا المجال.

ولا أظن أحدا قد نسي العروض الجنسية الإغرائية لجينفر لوبيز التي نقلتها 2M على الهواء مباشرة وأدخلتها بيوت المغاربة عنوة، ولا عدد الأفلام والمسلسلات المكسيكية والتركية والكورية.. التي تبثها يوميا، والمشاهد الجنسية والإغرائية التي تتخلل حلقاتها، والعديد من البرامج الفنية والترفيهية المتخمة بالثقافة العلمانية الدخيلة على المجتمع المغربي..

وإذا كانت الهيئة العليا للسمعي البصري (الهاكا) قد أنذرت دوزيم بسبب كلمات خادشة بالحياء العام تضمنتها حلقة “شلاط تونس” التي عرضت ضمن برنامج قصص إنسانية، وعدَّت ذلك مخلا بالمقتضيات القانونية والتنظيمية والأخلاقية التي حددها القانون، فعلى الهيئة المحترمة ألا تكتفي بالإنذار وتمر مباشرة إلى المحاسبة والإدانة، خاصة وأن هذه القناة باتت تخالف القانون في واضحة النهار من جهة، وتثير الرأي العام وتدفعه إلى الاحتقان من جهة أخرى.

6 تعليقات

  1. قناة فرنكوصهيونية بامتياز , هدفها مسخ الهوية المغربية العربية الإسلامية , و هي مفروضة على المغاربة من طرف لوبيات نافذة , نمولها من جيوبنا و هي تسير بنا نحو الهاوية .أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يريحنا منها و من وجوهها.

  2. قال ليك لي قلت ليه: لي دخل هاد القناة لدارو مايشكي على جارو .خودوها مني نصيحة راه هاد القناة ولات فصيحة فنشر الفضيحة أو حالفةحلوف الهجالات او المطلقات بالثلاث حتى تمسخ كل فضيلة أو تردها فظيلة أو تزين الرذيلة حتى يخطبها شيخ القبيلة,ولكن المغاربة عايقين وخا مفايقين أو واخاطالقين راه ماتايقين،حيتاش رجال، أولاد العز، عمر الخنزمايولي كنز ،أو ولدالسبع مايكون نعامة..

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقا