مارك زوكربيرغ يعترف بالخطأ أمام الكونغرس

11 أبريل 2018 01:12
البرلمان الأوروبي يبث جلسة زوكربيرغ على الهواء.. ما السبب؟

هوية بريس – وكالات

أدلى الرئيس التنفيذي لموقع فيسبوك مارك زوكربيرغ بشهادته أمام لجنتي التجارة والقضاء في مجلس الشيوخ الأميركي.

ومثل الرئيس التنفيذي للموقع أمام جلسة استماع مشتركة للجنتي القضاء والتجارة في مجلس الشيوخ، ويمثل الأربعاء أمام لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب.

وكان زوكربيرغ أقر قبل ساعات من مثوله أمام الكونغرس بأن موقع فيسبوك ارتكب “أخطاء جسيمة”, سمحت لشركة الأبحاث البريطانية كامبريدج أنالتيكا بتصفح بيانات نحو 87 مليون مستخدم, فضلا عن نشر دعاية روسية للتأثير على الانتخابات الأميركية.

واجتمع مؤسس الموقع مع مشرعين أميركيين للاعتذار عن إساءة استخدام فيسبوك لبيانات مستخدميه, ولتجنب أي إجراءات قانونية محتملة ضده، وقال إنه يتحمل شخصيا مسؤولية “الثغرات الأمنية” في أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم.

ونشرت لجنة من الكونغرس تعليقات لزوكربيرغ تضمنت اعتذاره وتبريره ما حدث بأنه كان مثاليا جدا، وفشل في إدراك كيف يمكن لهذه المنصة التي يستخدمها مليارا شخص أن يتم استغلالها والتلاعب بها.

إجابات مقنعة
وقال مراسل الجزيرة محمد الأحمد إن الجلسة ستستمر عدة ساعات، وأضاف أن فشل الرئيس التنفيذي لفيسبوك في تقديم إجابات مقنعة للأسئلة “المحرجة” التي تتعلق بتبرير فشل الموقع في حماية بيانات مستخدميه قد يدفع الكونغرس إلى إجراءات أوسع؛ منها فرض رقابة صارمة على الموقع، وهو ما سيؤثر على إيرادات الأخير.

وتابع المراسل من مبنى الكونغرس الأميركي في واشنطن أن الجلسة ستتناول أيضا التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية.

جدير بالذكر أن فيسبوك كشفت في سبتمبر/أيلول الماضي عن استخدام مواطنين روس بأسماء مزيفة شبكة التواصل الاجتماعي لمحاولة التأثير على الناخبين الأميركيين في الأشهر التي سبقت انتخابات 2016، إذ كتبوا عن موضوعات مثيرة للجدل واشتروا إعلانات، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M