“ماروك متري” تكشف مرة أخرى أن 2M تعيث فسادا في الشعب المغربي

02 ديسمبر 2018 11:47
الإعلام المغربي.. بين فرنسة القيم وتنميط المخالف

عبد الله مخلص – هوية بريس

تصدر المسلسل التركي سامحيني، قائمة الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة بالقناة الثانية 2M خلال الأسبوع الرابع من نوفمبر المنصرم.

جاء ذلك في بيانات إحصائية لمؤسسة ماروك متري (المتخصصة في قياس نسب مشاهدة القنوات التلفزية).
ووفق وكالة “الأناضول” فقد احتل مسلسل سامحيني المركز الأول، والمسلسل التركي حب أعمى المركز الثالث، فيما حل المسلسل التركي شمال جنوب رابعاً في قائمة الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة بالقناة.
وبحسب المصدر ذاته، استأثر مسلسل سامحيني في المتوسط بنسبة 70% من مجموع نسبة المشاهدات.
وبحسب تقرير ماروك متري ، شاهد أكثر من 8 مليون مغربي، مسلسل سامحيني، في حين شاهد 7 مليون حب أعمى و4.5 مليون شاهدوا مسلسل شمال جنوب خلال الفترة ما بين 21 و27 نوفمبر المنصرم.
وخلال السنوات الأخيرة، أخذت المسلسلات التركية حيزا كبيرا من ساعات المشاهد المغربي، ويعرض سامحيني منذ 2011 إلى اليوم.

ولا أظن أحدا تخفى عليه خطورة هاته المسلسلات؛ وما تمرره من عقائد وقيم وأخلاق، حتى يخيل للناظر إليها أنه جالس في حانة ليلية رفقة عاهرات أو بنات ليل؛ فمعظم جسد الممثلات عار؛ بل مزين بما يثير الشهوة ويسعرها، ولا تسأل عما يتخلل الحلقات من لقطات حميمية وما يتم تمريره من قيم كتطبيع الخيانة الزوجية؛ وربط العلاقات خارج إطار الزواج.. ناهيك عن الكلمات النابية التي يسمعها المشاهد بالدارجة على مائدة الغذاء أو العشاء في بيته رفقة أبنائه.

الكل يعلم أن هذه المسلسلات هادمة للقيم ومخربة للشباب ولغيره من الشرائح الأخرى، لكن القناة الثانية يبدو انها فوق الجميع وتعيث فسادا في المجتمع دون حسيب أو رقيب.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف