مارين لوبين التي تكره غير الفرنسيين متعاطفة مع الأقباط وتقول أن أصولها قبطية

21 أبريل 2017 16:15
فرنسا في غرب أفريقيا.. نفوذ يتآكل واستعمار يتطور (تحليل)

هوية بريس – فرانس 24

عبرت مرشحة الجبهة الوطنية للانتخابات الرئاسية في فرنسا مارين لوبين عن تعاطفها مع أقباط مصر الذين تستهدفهم هجمات إرهابية ينفذها إسلاميون متطرفون، وكشفت على هامش تجمع انتخابي في بربينيان، أن بعض أجدادها أقباط فقالت إن والدة جدتها “كانت تدعى بولين، قبطية ولدت في مصر، حيث عاشت معظم حياتها وأنجبت جدتها” والدة أمها.

وتابعت لوبان أنها تفكر في أسلافها وفي “الثمن الباهظ الذي يدفعه أقباط مصر في الصراع الرهيب الذي نواجهه ضد الجهاديين”، وذلك في إشارة للتفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا في 9 أبريل كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا والكاتدرائية المرقسية في مدينة الإسكندرية وأسفرا عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكد المعلومات عن نسب لوبان موقع “جينيريت” الذي يتضمن قاعدة بيانات بشأن أصول العائلات الفرنسية، فيفيد الموقع بأن “بولين” ولدت بالفعل في مصر وهي من جدة والدتها بيرات لالان، التي تنحدر عائلتها من الجنوب والتي عملت خصوصا في بيع النبيذ في ميدوك.

كما أوضح خبير الأنساب جان لوي بوكارونو في بورتريه خاص بأصول مارين لوبان نشر عام 2011 في أتلانتيكو أن هذه الجدة القبطية تنحدر من عائلة مائة بالمائة مالطية انتشرت في القرن التاسع عشر “في المشرق وتونس والجزائر، حيث تزوج أفرادها من إيطاليين ويهود وعرب” مشيرا إلى أن هذه الفتاة الإسكندرانية تزوجت عام 1907، في القاهرة، بقائد أشغال في حظائر بناء”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
34°
27°
الأربعاء
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير