ماكرون: “لن نتنازل عن شيء”!

03 نوفمبر 2020 07:48
الصراخ على قدر الألم

هوية بريس – متابعات

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل مساء الإثنين تعليقا على الهجوم المسلّح الذي استهدف مواقع عدّة في وسط العاصمة النمساوية فيينا وأسفر عن قتيل واحد على الأقل أنّ “على أعدائنا أن يدركوا مع من يتعاملون. لن نتنازل عن شيء”.

وقال ماكرون في تغريدة بالفرنسية وبالألمانية “نحن الفرنسيون نشاطر الشعب النمساوي مشاعر الصدمة والألم (…) بعد فرنسا، ها هو بلد صديق يتعرّض للهجوم. إنّها أوروبا خاصّتنا. على أعدائنا أن يدركوا مع من يتعاملون. لن نتنازل عن شيء”.

من جهته، أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أنّ الاتحاد الأوروبي “يدين بشدة الهجوم المروّع” في فيينا، واصفاً إياه بـ”العمل الجبان”.

وقال ميشال في تغريدة على تويتر إنّ “أوروبا تدين بشدة هذا العمل الجبان الذي ينتهك الحياة وقيمنا الإنسانية. أتعاطف مع الضحايا ومع سكّان فيينا بعد الهجوم المروّع هذا المساء. نحن نقف إلى جانب فيينا”.

وكانت قد أعلنت الشرطة التشيكية أنها باشرت إجراءات تفتيش على الحدود مع النمسا بعد هجوم مسلّح وقع في فيينا.

وجاء في تغريدة أطلقها المتحدث باسم الشرطة التشيكية أنّ “الشرطة باشرت عمليات تفتيش للسيارات والركاب عند النقاط الحدودية مع النمسا، في إجراء احترازي بعد الهجوم الإرهابي في فيينا”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا فقد البوصلة !!
    مع من يتحدث؟
    أيخاطب المسلمين؟ إن كان ذلك فهو مخطئ لأن كل المسلمين يتبرؤون من هذه التصرفات و إن كان يخاطب المخابرات التي يعرف القاصي و الداني أن الإرهاب من صناعتها فذاك.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M