ما حقيقة تصريح “ديدييه راولت” بأن فيروس كورنا تم تصنيعه من طرف أمريكا والصين لقتل 30 مليون شخص؟

16 مايو 2020 18:17
هوية بريس – و م ع

يشكل فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أزيد من 4,5 ملايين شخص عبر العالم، مصدر سيل من الأخبار الزائفة التي يتم بثها على شبكات التواصل الاجتماعي، لذا تقوم وكالة المغرب العربي للأنباء بالفرز بين الإشاعة الزائفة والمعلومة الصحيحة من أجل تحسيس أفضل.

– ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالمؤسسات السجنية بالمغرب. خطأ.

– الخبير الفرنسي في مجال الأمراض المعدية، ديدييه راولت، صرح بأن فيروس كورنا المستجد (كوفيد19-) تم تصنيعه من طرف الولايات المتحدة الامريكية والصين لإحداث أزيد من 30 مليون وفاة في أفريقيا. خطأ.

– تسجيل 29 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمغرب إلى 6681 حالة. صحيح.

– إجراء المباراة الوطنية الخاصة بولوج المدارس الوطنية للاقتصاد والتدبير والمباراة الوطنية المشتركة الخاصة بولوج مدارس المهندسين سيتم في شهر يوليوز المقبل. صحيح.

– وحدة تصنيع الأقنعة الواقية التابعة للدرك الملكي تمكنت منذ شهر فبراير، من إنتاج حوالي 14 مليون قناع FFP2 و3 ملايين من الأقنعة الطبية الجراحية . صحيح.

– تعزيز تدابير السلامة الصحية في كافة مواقع مصنعي السيارات بهدف حماية صحة المستخدمين وتشجيع استئناف تدريجي للنشاط الصناعي. صحيح.

– عدم تسجيل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في 74 مؤسسة سجنية، من أصل العدد الحالي للمؤسسات السجنية بالمغرب البالغ 76 مؤسسة .صحيح.

– الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعين رسميا العالم المغربي منصف السلاوي، مشرفا علميا على عملية “Warp Speed ” التي تهدف الى التوصل” على وجه السرعة” الى لقاح مضاد لمرض كوفيد- 19. صحيح.

– نسبة الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة مراكش آسفي، بلغت 75 في المئة، بعد تسجيل 21 حالة شفاء جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية. صحيح.

– إقليم بني ملال أصبح خاليا من أية حالة إصابة، وذلك بعد تماثل آخر حالة كانت تتلقى العلاج به للشفاء من فيروس كورونا المستجد. صحيح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
27°
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت
25°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير