ما حقيقة صرف منح لمواجهة تداعيات كورونا.. من طرف وزارة التضامن..؟

10 أغسطس 2020 17:06
مصلي: تطوير وتأهيل التكوين المهني بقطاع الصناعة التقليدية ورش استراتيجي مهم

هوية بريس – متابعة
خرجت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ببلاغ بخصوص الأخبار التي روجتها بعض الصفحات حول صرف الوزارة لمنح مالية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا كوفيد 19، نافية صحة الأخبار المتداول.

وقالت الوزارة في بلاغ لها: “ إن مصالح وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة رصدت صورا ورابط صفحة “مشبوهة” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تدعي صرف الوزارة لمنحة مالية لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد 19، مستعملة بشكل تدليسي الإسم القديم لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة وبجانبه هويتها البصرية (لوغو)”.

وأضاف البلاغ، أن الوزارة “تكذب جملة وتفصيلا كل ما روجته هذه الصفحة من مغالطات لأغراض مبيتة مستغلة ظروف الحجر الصحي الذي فرضته هذه الجائحة، فإنها تخبر الراي العام بأنها باشرت الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات وذلك بإخطار مصالح النيابة العامة بالموضوع حتى تتخذ في حق المروجين لهذه الأخبار ما تراه مناسبا”.

واعتبرت وزارة التضامن نشر هذه الأخبار يتسبب في “إفساد جو التضامن والتلاحم ،على المواطنين وعلى مؤسسات الدولة، الذي طبع التعبئة الوطنية الشاملة لمواجهة تداعيات فيورس كورونا المستجد”.

وشددت الوزارة على ضرورة “اعتماد مصادر أخبار موثوقة والرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من الأخبار التي تهم القطاع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M