مباحثات حول تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب وغانا

20 يوليو 2018 12:59

هوية بريس-متابعة   

 شكل تعزيز التعاون بين المغرب وغانا محور مباحثات جمعت الخميس 19 يوليوز في أكرا بين رئيس البرلمان الغاني، آرون ميك أوكواي، وسفير المغرب قي غانا، محمد فرحات.
وخلال هذا اللقاء، بحث الطرفان سبل تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين، مبرزين في هذا الصدد الفرص الهائلة للشراكة الثنائية، المتوفرة خاصة في المجالات الثقافية والتجارية والتعليمية.
واتفق الجانبان على العمل من أجل تعزيز وتوطيد العلاقات بين المؤسستين البرلمانيتين في البلدين ولاسيما من خلال تبادل الزيارات التي من شأنها أن تعطي دفعة جديدة للعلاقات الثنائية لتحقيق الأهداف التي رسمها قائدا البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس نانا أكوفو- أدو.
وأعرب أوكواي، في هذا الصدد، عن استعداده لإعطاء دفعة كبيرة لتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستكون حافزا لتعاون واسع يشمل قطاعات كالزراعة والماء والطاقة.
وبعد أن سلط الضوء على التطور الاقتصادي الذي حققته المملكة، عبر رئيس البرلمان الغاني عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرة المغربية لتنمية الاقتصاد الغاني.
من جانبه، أكد فرحات على ضرورة تعميق العلاقات الثنائية وتسهيل تنفيذ مختلف الاتفاقيات الموقعة على هامش زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لأكرا في فبراير 2017، مشيرا إلى أن الزيارة الملكية عززت العلاقات بين البلدين في جميع القطاعات. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
19°
الأربعاء
18°
الخميس
16°
الجمعة
16°
السبت

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها