مبادرة تنظيف المتشردين ترى النور في المغرب والبداية من مدينة تاوريرت

12 مايو 2016 21:45
مبادرة تنظيف المتشردين ترى النور بالمغرب والبداية من مدينة تاوريرت

هوية بريس – خالد أخويري

الخميس 12 ماي 2016

تطوع مجموعة من الشباب المغاربة لمهمة تنظيف المتشردين بأحد أحياء مدينة تاوريرت، وقد شملت عملية التنظيف هذه عددا من المشردين، فيما سيتم تنظيف الباقي في غضون الأيام القادمة -بإذن الله تعالى-، حسب أحد النشطاء في هذه المبادرة الإنسانية الرائعة.

وقد سبق لمجموعة من نشطاء “فيسبوك” بعديد من الدول العربية، منها دولة الجزائر الشقيقة، نشر صور لمبادرات فردية وجماعية من أجل تنظيف المتشردين بالشوارع والذين يعيشون أوضاعا قاسية لأسباب مختلفة ومتعددة.

وتمر عملية التنظيف هذه من مراحل أولها حلق شعر المتشرد ثم أخذه إلى حمام ليزيل الأوساخ المتعلقة بجسده، وأخيرا تتم كسوته بملابس جديدة ليظهر في شكل جميل عكس ما كان عليه.

مبادرة تنظيف المتشردين ترى النور بالمغرب والبداية من مدينة تاوريرت

وذكر الناشط سعيد حجي ابن مدينة تاوريرت في منشور له على “فيسبوك” أن الحملة التي بدأها شباب المدينة ستشمل معظم متشردي المدينة في غضون الأيام القادمة، وسيتم نشر صور هؤلاء بعد تنظيفهم مع فيديوهات يذكرون فيها أسماءهم، بالإضافة إلى معلومات مهمة عنهم قد تفيد في تعرف أسرهم عنهم مما سيسهل التحاقهم بأحضانها.

كما فتحت أبواب الإسهام في هذا النشاط الخيري واستقبال الملابس والمعدات التي ستستعمل في هذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها بمدن المغرب.

https://www.facebook.com/saidhajji2015/posts/1007782039259717

مبادرة تنظيف المتشردين ترى النور بالمغرب والبداية من مدينة تاوريرت

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
9°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
15°
الخميس
16°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M