متابعة ثلاثة تلاميذ مارسوا العنف على رأسهم تلميذ وارززات

08 نوفمبر 2017 13:48
متابعة ثلاثة تلاميذ مارسوا العنف على رأسهم تلميذ وارززات

هوية بريس – متابعة

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات، اليوم الثلاثاء، أن قاضي الأحداث بالمحكمة الابتدائية بورزازات، قرر إيداع التلميذ القاصر، الذي عرض أستاذ التعليم بإحدى المؤسسات التعليمية بالمدينة للعنف، بالجناح المخصص للأحداث بالسجن المحلي بورزازات من أجل جنحة إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته وارتكاب العنف في حقه، في انتظار محاكمته طبقا للقانون.

وأوضح الوكيل العام للملك، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “تبعا للبلاغ الذي أصدرته هذه النيابة العامة بتاريخ 05/11/2017 حول تعرض أستاذ التعليم بإحدى المؤسسات التعليمية بورزازات للعنف من طرف تلميذ قاصر”، فقد تم تقديم هذا الأخير “اليوم أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بورزازات وأحيل على السيد قاضي الأحداث بنفس المحكمة، والذي قرر إيداعه بالجناح المخصص للأحداث بالسجن المحلي بورزازات من أجل جنحة إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته وارتكاب العنف في حقه، في انتظار محاكمته طبقا للقانون”.

من جهة أخرى، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الاقليمية للأمن بمدينة سيدي بنور، يوم الثلاثاء، من توقيف تلميذ يبلغ من العمر 20 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض في حق مدير مؤسسة تعليمية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه حسب المعلومات الأولية للبحث فإن التلميذ، الذي يدرس بثانوية 30 يوليوز بسيدي بنور، اعتدى على مدير المؤسسة التعليمية بواسطة أداة حادة، عبارة عن مفك براغي، وهو ما تسبب للضحية في جروح استوجبت مدة العجز 20 يوما، وذلك بسبب رفض التلميذ الامتثال لتوجيهات الإطار التربوي.

وخلص البلاغ إلى أنه تم حجز الأداة الحادة المستعملة في الاعتداء، بينما تم الاحتفاظ بالتلميذ المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وفي الرباط أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية أنه، على إثر الاعتداء الذي تعرض له أحد الأساتذة العاملين بإحدى الثانويات بمدينة الرباط من طرف أحد التلاميذ، بادرت هذه النيابة العامة إلى فتح بحث في الموضوع أفضى إلى إيقاف المشتبه فيه.

وذكر بلاغ لو كيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الثلاثاء، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، الذي يبلغ من العمر ثمانية عشر سنة، رهن تدابير الحراسة النظرية لاستكمال البحث معه في انتظار تقديمه أمام هذه النيابة العامة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
23°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير