مثير.. المرشحة المصرية “عصمت الجزار” تختار رمز “السكين” لحملتها الانتخابية!

10 أغسطس 2020 23:20

هوية بريس – متابعات

أثارت عصمت جلال الجزار المرشحة لانتخابات مجلس الشيوخ في مصر عن دائرة أسيوط ضجة وجدلا واسعا على منصات التواصل لاختيارها رمز “السكين” الذي اعتبره كثيرون رمزا للعنف.

وسخر مغردون من اختيار المرشحة رمز السكين وربطوا بين لقبها العائلي “الجزار” والرمز الذي اختارته قائلين إن الوضع لا يبشر بخير مطلقا في هذا المجلس المرتقب.

وعلقت إحدى المغردات قائلة “استهدي بالله، هنتخبك حاضر، دا مجلس شيوخ ولا مسلسل رعب؟”.

من جانبها ردت المرشحة عصمت الجزار على منتقديها في منشور بصفحتها قالت فيه “قبل أن تفكر أن تنتقد، عليك أن تفكر أن سبب الانتقاد ليس عندك. لم أفكر أن أختار رمزا لحيوان لأن الله كرم الإنسان على الحيوان”.

ودافعت الجزار عن الرمز الذي اختارته كي يمثلها قائلة “للذين ينتقدون رمز السكينة، هل يخلو منزل من السكينة؟ هل يستخدمونها في العنف أم في الجود بالأطعمة المختلفة؟ أي أنها ليست اداة للعنف بل أداة مفيدة تستخدم في السلم وهي متعددة الأغراض يمكن استخدامها في السلم والحرب كما انها كانت تستخدم في النقش على الحجر في العصر القديم أي أداة للتعليم قديما”.

ووفق “الجزيرة” تشهد مصر في الفترة من 9 إلى 12 غشت الجاري انتخابات مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان)، وسط أجواء مشحونة بالجدل بين من يراه إضافة للحياة البرلمانية ومن يعتبره غرفة ثانية لـ”عسكرة الدولة”، بعد أداء سيئ اتصف به مجلس النواب (الغرفة الأولى) خلال خمس السنوات الماضية.

وجاءت عودة الغرفة الثانية ضمن حزمة تعديلات دستورية العام الماضي، شهدت انتقادات محلية ودولية واسعة، تسمح للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي الذي تولى الحكم عام 2014 بالبقاء رئيسًا حتى عام 2030، بالإضافة إلى ذلك توسيع صلاحياته ونفوذ الجيش في الحياة السياسية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
21°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان