مثير.. دافقير رئيس تحرير جريدة “الأحداث” يسب منتقديه بكلام فاحش وبذيء (صورة)

22 فبراير 2019 18:31
مثير.. دافقير رئيس تحرير جريدة "الأحداث" يسب منتقديه بكلام فاحش وبذيء (صورة)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

مرة أخرى يخرج الصحافي المثير للجدل يونس دافقير رئيس تحرير يومية “الأحداث المغربية” على متابعيه في حسابه على فيسبوك، بتدوينة ملأها بألفاظ بذيئة وكلام قبيح، وسباب سوقي ينم عن قاموس موغل في البذاءة و”تخسار الهضرة”.

فقد سود دافقير على جدار حسابه الفيسبوكي سبابا وكلاما بذيئا وجهه إلى من يهاجمونه، ويخالفونه أفكاره  واختياراته، ويتهمونه بـ”بيع الماتش”، أو “كاتب من محبرة المخزن” حسب قوله.

تدوينة دافقير أثارت الكثير من الاستياء والنقد، وتساءل المتابعون هل هذا هو الوجه الحقيقي، لمن تأتي به القناة الثانية (دوزيم) لبلاطو الأخبار حتى يناقش تخليق الحياة العامة والحكامة والنزاهة السياسية؟

وهل هذا الشخص هو المؤهل حتى يؤتى به، لمحاورة رئيس الحكومة؟ حيث ظهر في لقاء تلفزي يحاور سعد الدين العثماني رفقة آخرين قبل أسابيع.

اقرأ أيضا: رئيس تحرير الأحداث يعتبر عيد الأضحى خرافة وتحالفا تجاريا بين تجار الدين والملاك الزراعيين ضد الفقراء

الناشط عبد الغني بنعزوز علق على التدوينة، حيث كتب “هكذا هو رئيس تحرير منشور الأحداث المغربية.

نصيحة لأحمد لشرعي: زولو للراجل التلفون منين يكون كيسكر، راه هو أصلا حالة نفسية عصابية.
بعد قليل سوف يزيل التدوينة بعدما يتصل به الشرعي أو لغزيوي الذين أصبحا يعتبرانه حالة نفسية عُصابية ويتعاملان معه وفق ذلك. كما سبق أن أزال تدوينة إلياس لعماري وتدوينة التضامن مع حامي الدين”.

هذه هي التدوينة مع كامل الاعتذار لقرائنا الكرام:

يونس دافقير رئيس تحرير يومية "الأحداث المغربية" يقابل منقديه بالكلام البذيء والسباب القبيح (صورة)

ومع كل الانتقاد وطلب بعض محبيه منه ترك هذا الأسلوب، عاد الصحافي المثير للجدل لكتابة تدوينة أخرى فيها كلام بذيء جاء فيها: “وهذا وضوح آخر:
اللي عندو شي حساب مع المخزن ولا الملك خاص يترجل ويخرج ليهم نيشان وما يبقاش يتخبى وراء أولاد الشعب ويستغل قضاياهم.
مع الأسف ما عندهومش القلاوي ديال النحاس لهاد الشجاعة والوضوح.
والضحية شباب وراء السجون من الريف وجرادة، وزوجات وأبناء ينتمون عمليا، باش انت يا الجبان ترجع لداركم عند مراتك اولادك وتقول: لقد أحرجنا المخزن، هنيئا لنا بالنصر.
كون راجل يا الموناديل”.

جدير بالذكر أن يونس دافقير سبق وأثار الجدل في العديد من المرات، منها يوم هاجم عيد الأضحى، معتبرا هذه الشعيرة الإسلامية مجرد “خرافة وتحالف تجاري بين تجار الدين والملاك الزراعيين ضد الفقراء“؛ كما سبق وأن انتقد رفع صوت الآذان وقراءة صلاة الصبح.

اقرأ أيضا: دافقير.. بعد تهجمه على عيد الأضحى، هذه المرة يوجه انتقاده لصلاة الصبح!!

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. السؤال الذي ينبغي أن يُطرح في هذا السياق ؛ هل هؤلاء يحسنون أشياء أُخرى حتي يكتبون عنها؟، في رأي ؛أن أمثال هذا الرجل ومن يشتغل عندهم ، لا يحسنون إلا الطعن والتشكيك في الدين ، وتشويه المتدينين ، ومحاربة الإسلاميين ،
    وتركوا الكلام عن الفقر، والجهل، والمرض، وشبكات ترويج المخدرات ، والدعارة …..
    ونصبوا العداء لمن يَرُوم الإصلاح ومحاربة الفساد ….
    على من يرفع شعار الحداثة والتقدمية ؛ أن يعلموا أن العدو الحقيقي للمغاربة هو : الجهل والفقر والمرض ، فهل عندكم من مشروع نواجه به هذه المعضلة ، أم لا تحسنون إلا ما سبقت الإشارة إليه !!!!!!

  2. جريدة الأخباث ماذا تنتظرون من أصحابها إلا العفن ؟؟؟ هذا النكرة ما كان ينبغي إعطاءه أكثر مما يستحق لأن مجرد مناقشة تفاهاته نرفع من شأنه , لأنه كل إناء ينضح بما فيه .فهذا الوسخ لن يصدر منه إلا التعفنات التي نحن في غنى عنها.

  3. ماذا تركتم للاصحاب الفن عندما يصورون افلام دعارة كان بالاحرى عدم نشر تلكم الكلمات الساقطة حفاظا على قراء موقعكم. غدا الى بان عصيد عاريا لوحو تصويرتو حتى هو حشومة هاد المستوى؟؟؟؟في رأي المتواضيع كان بالاحرى عدم نشر الكلمات النابية وشكرا

  4. ارجو مهما كانت الحاجة الى البيان مهمة ان لا تنزل في نقل مثل هذا العفن الذي نضح به ذلك الإناء ويمكن الإحالة على المزبلة التي وضع فيها العفن وكفى

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:56
الشروق 07:22
الظهر 13:38
العصر 17:04
المغرب 19:47
العشاء 21:03
حالة الطقس
23°
27°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
23°
الخميس
25°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. شرطية نيوزلندية وضعت غطاء الرأس تضامنا مع ضحايا "هجوم المسجدين"

كاريكاتير

هكذا سيصير حال قلبك إذا تركته متعلقا بالناس!!