مثير.. عدول متورطون في عقود زواج مزورة

24 فبراير 2019 20:45

هوية بريس – متابعات

وقع أزواج بمدينة آسفي في شراك عدول زوروا عقود زواج ودونوا فيها مبالغ مالية كبيرة تخص مؤخرات الصداق، وذلك بتواطؤ مع زوجات الضحايا بهدف ابتزازهم للوقوف على مسطرة الطلاق.

ووفق ما أوردته يومية “المساء” في عدد يوم غد الاثنين، فإن المشتبه فيهم تورطوا في تهم تخص النصب والاحتيال، وكذا تزوير أوراق رسمية بسوء نية، الشيء الذي حرك الوكيل العام لاستئنافية آسفي للتحقيق في الأمر.

وصرح أحد الأزواج أنه تفاجأ بوجود عقد بقيمة 50 ألف درهم لا يحمل توقيعه، ما دفعه لتقديم شكاية في الأمر، حيث تفاجأ الضحية من جديد بوجود عقد آخر تشهد فيه زوجته أنها تسلمت 39 ألف درهم، في حين أنها لم تتسلم أي مبلغ.

وهزت هذه الواقعة كل من مدينة آسفي وابتدائية الصويرة، حيث من المنتظر أن يتم الاستماع إلى العدول للتأكد من صحة عقود الزواج وتوقيعات أصحابها، يقول المصدر.

وكشفت التحقيقات أن سجلات العدول وعقود الزواج مزورة وتحمل توقيعات لا تعود لأصحابها الحقيقيين، الشيء الذي أثبت لجوء العدول والزوجات للتزوير، إما لحمايتهن خلال مسطرة التطليق أو لنية إجرامية، يضيف المصدر.

ويسطر القانون في هذه الحالة عقوبات مشددة قد تصل إلى السجن المؤبد إذا قام العدول بسوء نية أثناء تحريره ورقة متعلقة بوظيفته، بتغيير في جوهرها أو إثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
21°
الأربعاء
21°
الخميس
23°
الجمعة
23°
السبت

حديث الصورة

صورة.. الدخان الكثيف بسبب الحريق الغابوي بمنطقة عين الحصن بين طنجة وتطوان

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة