مثير.. في أول أيام رمضان مدرسة تمنع التلاميذ من ارتداء “الزي الرسمي” للمغرب

23 مارس 2023 11:32

هوية بريس – متابعات

علمت “هوية بريس” أن المجموعة المدرسية المقريزي بتمارة اعترضت على حضور بعض التلاميذ بالجلباب المغربي، صباح اليوم الخميس، أول أيام شهر رمضان.

حيث اتصلت المؤسسة بأولياء أمور التلاميذ وأعلمتهم بأن الحضور للمدرسة بالجلباب المغربي أمر ممنوع.

هذا وقد عبر أولياء أمور التلاميذ عن تفاجئهم من هذا القرار ورد فعل المؤسسة، إزاء الزي الرسمي للبلاد، حيث إن رئيس الدولة وأمير المومنين، الملك محمد السادس، يحرص في المناسبات الدينية والسياسية الكبرى (افتتاح البرلمان) على الحضور بالزي الرسمي (الجلباب).

وفي هذا الصدد تساءل البعض كيف يمكن تشجيع المنتوج الوطني وإعادة التوهج للصناعة التقليدية المغربية إن كان منتوجها يحاصر داخل المؤسسات التعليمية.

هذا وقد اتخذ بعض التلاميذ، الذين اعتادوا الحضور للمؤسسة بالزي الإفرنجي، قرار الحضور بالجلباب المغربي في أول يوم من رمضان كتعبير عن الفرح بهذه المناسبة الدينية، ورغبة منهم في التميز، على عادة المراهقين والشباب، لكنهم صدموا بقرار المؤسسة الفج وغير المسؤول.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المؤسسات الخاصة اعتادت على اتخاذ مواقف عدائية ضد كل ما يمت للدين والهوية المغربية بصلة، ما يستدعي تدخلا عاجلا للوزارة الوصية، للحد مع هذه القرارات التي تؤثر على سلوك المتمدرس، وتثير الحقد والكراهية والتنافر بين مكونات المجتمع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M