مثير.. “نتنياهو” يعترف أنه لا يحكُم “إسرائيل” ولا توجد ديمقراطية أيضا و”الدولة العميقة” تتحكم في كل شيء

03 أبريل 2020 23:26
إسرائيل تعلن نبتها على صد ما أسمته “العدوان” الإيراني

هوية بريس – متابعات

ذكرت صحيفة Haaretz الإسرائيلية، الجمعة 3 أبريل 2020، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال لبعض من التقوه مؤخراً، إن الدولة تحكمها في الواقع “الدولة العميقة”، على الرغم من انتخابه مراراً لتولي منصب رئيس الوزراء، وقال نتنياهو: “لا توجد ديمقراطية هنا، بل حكومة من البيروقراطيين وفقهاء القانون”.

وحسب تقرير للصحيفة العبرية، يحرك حكومةَ الظل هذه ظاهريا الملاحقة القضائية، التي يعتبرها نتنياهو أخطر من دقة صواريخ حزب الله. ويعتقد أن المدعين العامين والقضاة تجمعهم علاقة تعاونية هدفها إقصاؤه.

وأضاف “نتنياهو” أثناء محادثة شخصية: “يرغبون في رؤيتي قابعاً بالسجن”، في إشارة إلى النظام بأكمله. وقبل اختيار القضاة الذين سينظرون القضايا المتهم فيها نتنياهو، كان رئيس الوزراء مقتنعا بأن يدا خفية ستتلاعب بهيئة المحكمة، لتكون أكثر الهيئات “يساريةً” وأقلها تساهلا معه قدر الإمكان.

قبل الانتخابات، عندما سأل عدة وزراء، نتنياهو عن سبب سعي أفيغدور ليبرمان، رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”، لإطاحته من منصب رئيس الوزراء، لام نتنياهو مرارا القوى الخفية نفسها. وقال إن ليبرمان “يتعرض للابتزاز”.

كما يرى رئيس وزراء الكيان الصهيوني أن أجهزة إنفاذ القانون لديها معلومات من شأنها تبرير فتح تحقيق جنائي يدين ليبرمان، لكنها لن تستخدم هذه المعلومات طالما يعمل لتدمير نتنياهو سياسياً. وقال إن هذه المعلومات تتعلق بتورط ليبرمان في قضية فساد كبيرة، متهم فيها أعضاء آخرون من حزبه.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
23°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير