مجلس التعاون الخليجي يأمل في استئناف مشاورات السلام باليمن

03 نوفمبر 2018 11:29

هوية بريس-متابعة

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، عن أمله في استئناف مشاورات السلام اليمنية، واستجابة جماعة الحوثي لها، من أجل “وقف نزيف الدم”.

وقال الزياني، في اتصال هاتفي أجراه مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، مساء الجمعة 02 نونبر، وفق بيان للمجلس، إنه يدعم “الجهود الحثيثة التي يبذلها مارتن غريفيث من أجل استئناف مشاورات السلام”.

وأعرب عن أمله في أن “تتجاوب جماعة الحوثي مع تلك الجهود، وأن تعيد بناء موقفها وفق المصالح العليا لليمن وشعبه، وألا تتخلف عن المشاركة في المشاورات المقبلة”.

وقال الزياني، إن “مشاورات السلام اليمنية المرتقبة، تمثل فرصة مواتية لحوار جاد بين الأطراف اليمنية لإنهاء الحرب في اليمن، ووقف معاناة الشعب اليمني الشقيق، والتوصل إلى تسوية سياسية”.

وأكد الزياني “حرص مجلس التعاون على وقف نزيف الدم، ومواصلة الجهود لدعم اليمن وتعزيز استقراره، والإسهام في إعادة الإعمار والبناء، بما يحقق الخير والازدهار لهذا البلد وشعبه”، داعيا الدول المعنية بالصراع في اليمن، والمجتمع الدولي، إلى مساندة جهود المبعوث الأممي.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، دعا أمس في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، إلى “وقف فوري” للقتال في اليمن، فيما حدد 4 خطوات “ضرورية لتفادي كارثة وشيكة” في البلاد.

وتأتي الدعوة الأممية بعد دعوات مماثلة من واشنطن ولندن، وكندا، خلال الأيام الأخيرة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
21°
الإثنين
20°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة