مجلس النواب بطبرق يلغي اعتماده اتفاق الصخيرات

07 مارس 2017 20:34
مجلس النواب بطبرق يلغي اعتماده اتفاق الصخيرات

هوية بريس – وكالات
وافقت أغلبية الحاضرين من أعضاء مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق الثلاثاء على إلغاء قرار سابق اعتمد فيه الاتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين بمدينة الصخيرات المغربية في ديسمبر 2015.
وقال رئيس كتلة السيادة الوطنية بالمجلس خليفة الدغاري للجزيرة إن ثمانين عضوا هم عدد الأعضاء الذين حضروا الجلسة. وأعلن 74 نائبا بالمجلس خلال اليومين الماضيين مقاطعتهم للحوار السياسي احتجاجا على هجوم سيطرت خلاله سرايا الدفاع عن مدينة بنغازي على منطقة الهلال النفطي.
وذكر المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بلحيق أن الأعضاء المقاطعين اتهموا وزارة الدفاع في حكومة الوفاق بدعم سرايا الدفاع في هجومها على موانئ الهلال النفطي.
وقال مراسل الجزيرة محمود عبد الواحد “هناك روايتان متعارضتان بخصوص اجتماع مجلس النواب بطبرق اليوم، الأولى لرئاسة المجلس وتقول إن ثمانين نائبا حضروا ووافقوا على إلغاء قرار سابق في يناير من العام الماضي اعتمد فيه الاتفاق السياسي بين الفرقاء الليبيين بمدينة الصخيرات وإدخاله في الإعلان الدستوري”.
وأضاف المراسل أن الرواية الثانية للنواب المقاطعين تقول إن 38 أو 39 نائبا هم من اتخذ القرار، وأنهم لا يمثلون المجلس برمته (197 عضوا)، مشيرا إلى أن جلسات المجلس معلقة منذ غشت، وأن أحداث ما يعرف بالهلال النفطي هي سبب جلسة اليوم.
وذكر المراسل أن قرار مجلس النواب بطبرق يطرح علامة استفهام، لأن المجلس نفسه هو أحد المؤسسات المنبثقة من الاتفاق السياسي المذكور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M