“مجلس علمي” يحذر خطباءه من التعرض لموضوع الرسوم المسيئة ومقاطعة المنتجات الفرنسية (وثيقة)

26 أكتوبر 2020 21:38
اختتام الدورة الثامنة والعشرين للمجلس العلمي الأعلى

هوية بريس – عابد عبد المنعم

وجه المجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات تمارة الخطباء والوعاظ والواعظات إلى ضرورة التقيد بمجموعة من الضوابط.

وأكدت رسالة وقعها رئيس المجلس، ذ.لحسن السكنفل، على وجوب الالتزام بالثوابت التي أجمع عليها المغاربة، والابتعاد عن المعارك السياسية التي لها مجالها وأهلها، وعن التجريح والكلام غير اللائق في حق الأشخاص والمؤسسات والدول.

ويأتي توجيه رئيس المجلس العلمي، الذي صدر اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020، بعد تصريحات مستفزة للرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون وإصراره على نصرة العلمانية ونشر الصور المسيئة لسيد الخلق صلى الله عليه وسلم، وبالمقابل إطلاق حملة مقاطعة واسعة لمنتجات فرنسا، سواء داخل المغرب أو خارجه.

هذا وقد اصدر المجلس العلمي الأعلى اليوم بلاغا عبر من خلاله عن “رفضه واستنكاره لكل أنواع المس بمقدسات الأدیان، وأعلى ھذه المقدسات رسل الله الكرام، الذین بلغوا للإنسانیة، وعلى نفس النھج، قیم المحبة والإخاء والتراحم بین الناس”.

وحذر المجلس من المخاطر العظمى التي یمكن أن تنجم عن تھییج مشاعر المؤمنین الذین لا یمكن أن یقبلوا استعمال شعارات الدیموقراطیة وحریة التعبیر للعدوان بالكلمة أو الصورة أو غیر ذلك على من یعتبرونھم منابع النور والحكمة التي یحتاج إلیھا السلم والاطمئنان في عالم الیوم، وھو ما ینبغي أن یتعبأ من أجله الجمیع.

 

السكنقل

آخر اﻷخبار
9 تعليقات
  1. كل خطيب له الحق في التعبير في مجاله. والتذكير بحب الرسول صلى الله عليه وسلم و الدفاع عن رمزيته و التعريف بها داخل المجتمع المغربي المسلم الأبي ليس من السياسة العالمية و إنما هي من السياسة الشرعية و حث المسلمين عن معاداة من يعادي الإسلام و المسلمين من اختصاص كل مسلم غيور على دينه و لا يحق لأي أحد منع شخص ما يدافع عن ثوابت الأمة الإسلامية بأسلوب إسلامي راقي حضاري. توجيه الخطباء و الوعاظ بهذه الطريقة هي طريقة سياسية و تنقص من قيمة الخطيب و الواعظ.

    29
    1
  2. الأمر جاي من عند فرنسا. يسبون رسولنا الحبيب. و نحن لا نجرح مشاعرهم. أي ذل و خضوع و خنوع و بيع للإيمان بأبخس الأثمان. لو التزمتم السكوت لكان خيرا لكم.

    22
    1
  3. حسبنا الله ونعم الوكيل. يسبون دين الإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم ولا يجب ان نرد عليهم أو المشاركة في المقاطعة. أي عقل يقبل هذا. قاطعوا المنتجات الفرنسية بما في ذالك السيارات جزاكم الله خيرا وهذا اقل ما نفعل. انشرو الرسالة ولا تتهاونو بارك الله فيكم

    13
    1
  4. سنقاطع فرنسا ونقاطع منتجاتها
    هم يسبون نبينا ويعيرونه ويرسمونه بأبشع الرسومات ثم نسكت والله هذه أكبر إهانة يتعرض لها المسلمون في التاريخ

    10
    2
  5. أسند الامر لغير أهله. توجيهك هذا ستسأل عنه غذا أمام الله.
    (إلا تنصروه فقد نصره الله) حسبنا الله ونعم الوكيل.

    12
  6. لا حول ولا قوة الا بالله، ماذا يحسبون المغاربة، اغبياء؟!!
    هذه دعوة صريحة لعدم الدفاع عن نبينا صلى الله عليه وسلم.
    يا سبحان الله كيف يفكرون … ؟!!
    اذا ماهو دور منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا المرحلة، الا الدفاع عنه ونصرته.

    3
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
18°
السبت
17°
أحد
20°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)