فيديو.. محاضرة قيمة للشيخ مصطفى بنحمزة في الرد على من ينكر السنة النبوية

29 مايو 2018 16:02
فيديو.. الشيخ مصطفى بنحمزة يتحدث عن التصدق من الأضحية وبعده الاجتماعي

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

هذه محاضرة قيمة للشيخ مصطفى بنحمزة في الرد على من ينكر السنة النبوية، ويردها، ويرفض اتباعها، ومنهم القرآنيون، الذي يدعون اتباع القرآن فقط، وحقيقتهم حسب د. بنحمزة أنهم لا يتبعون القرآن، لأن القرآن يدعو لاتباع السنة وجوبا، ويأمر بطاعة النبي صلى الله عليه وسلم.

وقال عضو المجلس العلمي الأعلى، إن من يرفض السنة، يرفض اتباع النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا خلل في الإيمان به، ومن لم يتبع السنة كيف له أن يتبع القرآن، والذي جاء به عن الله هو النبي صلى الله عليه وسلم.

وأجاب د. بنحمزة رئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة وجدة، في محاضرته، عن مجموعة من الشبه والردود، بكلام علمي مستفيض، رافضا أن يكون التزييف والتحريف ومهاجمة الشرع وأئمة المسلمين مثل البخاري، وقول الجهل (في إشارة لصاحب “أسطورة البخاري”)، حرية تعبير!!

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. جزاه الله خيرا.
    رجل واقف على ثغر عظيم من ثغور الإسلام في مواجهة العلمانيين واللادينيين بخطاب متزن..
    أسأل الله أن يبارك في عمره وعلمه.

  2. السلام على الجميع . اظن ان هناك اشكالات لابد من النظر فيها بعيدا عن اي تعصب او تطرف من اي جهة كانت يمين او شمال .هناك مشاكل لابد لفقهاء العصر ان يجتهدوا بعيدا عن العاطفة وترديد ما فات ان قيل .السنة النبوية لابد من اعادة قراءتها وتمحيصها من طرف علاماء مختصين لابد من النظر في السند كما في المتن .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير