محامي “سكيزوفرين” يكشف سبب رفض المحكمة دعوى العماري ضد موكله

20 ديسمبر 2016 10:50
إلياس العماري: البام عازم على احتلال المرتبة الأولى وتصدر الانتخابات لإنقاذ الوطن من حافة الخطر

هوية بريس-متابعة

قضت المحكمة الابتدائية في مدينة الجديدة أمس الاثنين، برفض دعوى إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، التي رفعها أكتوبر الماضي ضد رضوان أسرموح، المعروف بـ”سكيزوفرين”.

وفي هذا الإطار قال إسحاق شارية محامي أسرموح تعليقا على الحكم القضائي في حق إلياس العماري: “إن القضاء وقف اليوم شامخا منتصرا كما تعودنا عليه، ونطقت محكمة الجديدة بحكم تاريخي، يقضي بعدم قبول شكاية إلياس العماري”.

وأضاف إسحاق شارية أن المحكمة “أثبتت بذلك بأنها محكمة قانون بامتياز وأن كل الأفراد والمواطنين المغاربة هم متساوون أمامها، وأخذت الخروقات الشكلية التي شابت الشكاية بعين الاعتبار، من قبيل انتحال إلياس العماري لصفة عضو من مؤسسة الجيش أو القضاء أو الوزارة، وذلك بعد أن طالب العماري بتطبيق أحد الفصول القانونية المتعقلة بالسب والقذف ضد المؤسسات العسكرية أو القضائية أو الوزارية، والحقيقة أن العماري ليس جزءا من هذه المؤسسات بحسب شارية الذي أضاف قائلا: “العماري ليس بقاض ولا بعسكري ولا بوزير”.

وأوضح محامي “سكيزوفرين” أن الخروقات أو العيوب الشكلية التي شابت دعوى العماري، كان الهدف منها هو اعتبار هذا الأخير نفسه جزءا من النظام العام المغرب، وهي محاولة منه لإيهام القضاء بأنه يشكل فعلا جزءا من النظام أو بمثابة “صديق صديق للملك”.

وأكد إسحاق شارية أن: “العماري مواطن عادي، وكان عليه أن يأتي بالدليل على أنه لا يستعمل أموال المخدرات في الحملات الانتخابية كما ذهب سيكزوفرين، ويقدم شكايته كسائر المواطنين”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا