محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال الشيخ رائد صلاح

28 أغسطس 2017 17:11
عاجل.. اعتقال الشيخ رائد صلاح من جديد

هوية بريس – متابعة

مددت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين 28 غشت 2017، اعتقال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، حتى 6 شتنبر المقبل.

وقال المحامي خالد زبارقة، محامي الشيخ صلاح، بحسب الأناضول، إن “محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة حيفا انعقدت، اليوم الإثنين، للنظر في طلب النيابة العامة تمديد اعتقال الشيخ رائد حتى نهاية المحاكمة”، مضيفا أن “الجلسة تمحورت حول لائحة الاتهام التي تم توجيهها، الأسبوع الماضي، للشيخ رائد، ونحن طلبنا الإفراج عن الشيخ لحين نهاية الإجراءات”.

ولفت زبارقة إلى أنه “تم تأجيل البت حتى 6 شتنبرالمقبل، بمعنى أن القرار سيكون إما تمديد اعتقاله أو الإفراج عنه بقيود ونحن بانتظار الجلسة”، مؤكدا أن “لائحة الاتهام التي تم تقديمها ضد الشيخ رائد، سياسية، تنتهك الحقوق الأساسية للشيخ كقيادي ديني وشخصية سياسية بارزة”.

وكانت قوات من الشرطة الإسرائيلية داهمت منزل الشيخ صلاح في 15 غشت بمدينة أم الفحم، وفتشته، بالتزامن مع اعتقاله، حيث قالت حينها إنها اعتقلت الشيخ صلاح، لـ”التحقيق معه تحت طائلة التحذير، وفي دائرة الشبهات بالتحريض، وتأييد نشاط جمعية محظورة وخارجة عن القانون” في إشارة إلى الحركة الإسلامية.

وأفرجت إسرائيل عن الشيخ صلاح، في 17 يناير الماضي؛ بعد اعتقال دام 9 أشهر ولكنها فرضت قيودًا على حركته بما في ذلك المنع من السفر، والمنع من الدخول إلى القدس والمسجد الأقصى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)