محلل سياسي: الحكومة لا تجيد التصرف مع المحروقات ولا مع الحرائق لكنها تجيد اللعب بالنار!

18 يوليو 2022 17:42

هوية بريس-متابعة

قال المحلل السياسي، عبد الحميد جماهري، أن “الحكومة لا تجيد التصرف مع المحروقات، ولا مع الحرائق، لكنها تجيد اللعب بالنار..! “.

وتابع المتحدث ذاته “المحروقات حرَّكت حكومات امريكا وفرنسا واسبانيا والسويد والمانيا .. وهي الدول الغنية التي تستطيع شعوبها تحمل اسقاطات الحرب القاسية على المعيش اليومي.. منها من قررت ضريبة على أرباح شركات التوزيع، ومنها من علقت الضريبة على الاستهلاك لفائدة المواطنين، ومنها من سنت قانونا لتأميم شركات التوزيع عند الحاجة وتأمين التوريد، وحدها الحكومة المغربية المغربية لم تحرك ساكنا! “.

وزاد جماهري ” انا اقول لكم «باز »، واياكم ان تفكروا في الرحيل فأنتم رمز المقاومة الكبيرة للحرب. الحرائق ايضا حرك إبانها المسؤولون في كل اوروبا ومنهم من زاروا المنا ومنهم من تحركوا جماعات .إلا حكومة نحن، فلها ما هو أهم من النيران في الجهات الاربع لجهة الشمال.. لا بأس من التفكير في المدن البحرية عندما يشتد الحريق.. لا ترحلوا رجاء، بل واصلوا بقاءكم في قلعة الصمود الحكومية…! . لكن لا تلعبوا بالنار! “.

وخلص المتحدث ذاته ” فكل هذا الارتعاش والانتظارية القاتلة والتكتلات الربحية التي أخرجت كبار خدام الدولة في موسسات الحكامة عن صمتهم، لا تخفي احتقانا اجتماعيا غير مسبوق ، وتراجعا رهيبا في المناخ الاجتماعي.. وكل استعلاء وتغول في مواجهته يحمل مخاطر كبيرة للبلاد والعباد..! “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة
19°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M