محمد ابن الأزرق الأنجري يروج لزواج المتعة تأييدا لشيعة المغرب

06 مارس 2016 15:44
زواج المتعة: إقامة الدليل على بطلان شبهات «محمد ابن الأزرق» (ح5)

هوية بريس – إبراهيم الصغير

الأحد 06 مارس 2016

أجرت يومية الأحداث المغربية في عددها ليوم الجمعة 04/03/2016، حوارا مع خريج دار الحديث الحسنية محمد ابن الأزرق الأنجري، حول الضجة التي أثارها كتابه “زواج المتعة؛ قراءة جديدة في الفكر السني” الصادر حديثا.

والذي حاول فيه التغطية على النفور الذي لقيه الشيعة بسبب نكاح المتعة، بالتطبيع معه وشرعنته انطلاقا من المنظومة الفقهية السنية التي ارتضاها المغاربة قاطبة في شكل ثوابت راسخة.

فما صورة هذا الزواج؟

نكاح المتعة هو: أن يتزوج رجل امرأة بقدر من المال مدة معينة، ينتهي النكاح بانتهائها من غير طلاق، ولا ضمانة فيه للحقوق والواجبات من قبيل النفقة ولا السُكنى ولا التوارث.

وهو زواج كان في الجاهلية، فلما جاء الإسلام تدرج في تحريمه.

هذا هو النكاح الذي قال عنه الأنجري بأنه: “مشروع بنص القرآن وبيان السنة وهو علاج واقعي للفوضى الجنسية”.

فأما الكلام عن مشروعيته ففيه من المجازفة والقراءة المغرضة ما يغني عن إنكاره، وأما كون المتعة علاجا واقعيا للفوضى الجنسية، فهذا كلام لا يقول به عاقل، إذ أن هذا النوع من النكاح في حد ذاته فوضى جنسية، يكفي دليلا المصائب المنتشرة في البلدان التي تبيح المتعة.

فقد كتبت مجلة “الشراع” العدد(684) السنة (الرابعة) ص4: «أن رفسنجاني أشار إلى أن هناك ربع مليون لقيط في إيران بسبب زواج المتعة».

وقد وُصفت مدينة “مشهد” الشيعية الإيرانية حيث شاعت ممارسة المتعة بأنها: «المدينة الأكثر انحلالا على الصعيد الأخلاقي في آسيا».

هذه هي التجربة الإيرانية التي يريد الأنجري استنساخها وترويجها بالمغرب لتنافس مدنه مدنها في المجون  الانحلال.

وهذا هو التوجه الجديد لتمرير التشيع إلى أرض المغرب، عن طريق استغلال كتاب ومثقفين مندسين يتكلمون بلسان أهل السنة.

إن هذا الترويج لهذه الفكرة الشيعية الدخيلة على المجتمع المغربي السني، دعوة لإشاعة الفاحشة بين أبنائه، ومدعاة للعديد من الأسئلة المشروعة حول حجم التغلغل الشيعي بالمغرب؟ ومدى نجاعة مخططات الوزارة الوصية في الحفاظ على الوحدة الدينية للمغاربة؟

آخر اﻷخبار
11 تعليق
  1. هذاالأنجري هو عضو بجماعة العدل والإحسان..وهي نفس الجماعة التي تطعن في معاوية رضي الله عنه وتعتبره بداية الملك العاض …كما أن مرشدها ياسين كان يثني على ثورة الخميني الرافضية ..فلت غرابة إذن من أن يستكمل هذا الأنجري بماء الوجه الخفي الرافضي للجماعة…والدليل أن أغلب من تشيع من الشباب قد مروا بهذه الجماعة

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بات المد الشيعي يطرق ابواب بلادينا نسئل الله الطف اللهم سترك يارب وستطاعة الخطة الخمسينية الخميتية ان ترا نور في العالم سني بتعاون المريكي وصهيوني وادنابهم واخوف مااخاف ضرب على وتر امازيغ حيت تقول العقيدة الرافضية ان ام المهدي المسردب امزيغية والمتعة سب لجر الشباب زينا بضاعة حلال بسم الدين والباقية تاتي وسئلو هدا الشخص صاحب الكتاب هل يرضاها لامه……….ولاتقع المتعة الى في بيت يطعن في شرف النبي صلى الله عليه وسلم عقابا له

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد اقول للانجري ما الفرق بين الزنى الذي يدفع ثمنه لليغي وبين المتعة اذا كان الفرق هو تلك الورقة فلعنة الله على هذا الزنى وعلى الفكر الرافضي الذي تروج له ولهذا اقول لك اتق الله وعد الى رشدك لان هذا الفكر يزيد الامة تمزقا

  4. الخطر الشيعي يتهدد الوحدة الدينية الوطنية، والجهات المسؤولة على حماية الأمن الروحي في البلاد، تلتزم الصمت، فهل ستبقى صامتة إلى أن يصبح المغرب مقسما طائفبا ومذهبيا.

  5. عندما صدر ت مدونة الاسرة حمل لواءها العلمانيون و الجمعيات ا لنساءية قصدا منهم حماية اﻻسرة والطفل و ها هم الان اما ساكتون او متواطؤون او مروجون لما يدعيه الشيعة الاخباث فحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يسعى الى تدمير مجتمعتنا

  6. هل كل من خالفكم يعتبر شيعي غريب أمركم والله، الرجل يطلب مناظرتكم ناظروه أو اسكتوا وما أرى من ردودكم إلا التحريض على الرجل والافتراء عليه ونسبته إلى الشيعة وهو منهم براء. ضاع العلم يوم فرغت القوب من الخوف من الله تعالى.

  7. هل يقبل الآجري الشيعي المذهب و الهوى أن نتمتع بناته وأسرته ،، ادعوا الشباب أن يصطفو أمام بيته طوابير كي يتمتعوا مقابل المال .. هل هذه دعارة أم تمتع ..
    ما الفرق بينك و بين الديون الذي يرضى الفاحشة في أهله ،

  8. أجيبك يا من تدعونا إلى مناظرة الانجري، إعلم أن موضوع نكاح المتعة قتله أهل السنة بحثا، وبينوا بطلانه بالأدلة النقلية والعقلية والمصلحية، ولذلك اتفقوا على نسخه وتحريمه، وكل ذلك مبسوط في كتب الفقه بما ليس فيه مزيد لمستزيد، وأظن أن الأنجري قد قرأ ذلك لكن يبدو أنه لم يقتنع به، ولم يوافق هواه، فتمسك بحجج هي أوهى من بيت العنكبوت، ومن قرأ بحثه حول نكاح المتعة التي كان ينشرهافي هسبريس يجده مشحونا بالأغلاط والمغالطات، وقد انبرى للرد على أباطيله ثلة من الإخوة، ففندوا ادعاءاته وبينوا عوارها وزيف معتمداتها، ولكن يأبى الأنجري إلا الإصرار على تصحيح نكاح المتعة على غرار الروافض الذي صادف هذا النكاح هوى في أنفسهم فانتهكوا به الأعراض وعاثوا في الأرض الفساد.

  9. والعجيب أن نكاح المتعة يحله أصحاب العمائم السوداء إذا تعلق ببنات الآخرين ونساءهم، أما إذا تعلق ببناتهم ونسائهم فالمتعة حرام لأنهم يرون أنفسهم من طينة مقدسة ويرون الآخرين من طينة مدنسة. من عجيب ما قرأته من فتاوى الآيات والملالي فتوى بتحريم مصافحة المرأة الأجنية، وإلى جانبها فتوى أخرى بجواز نكاح المتعة، فقلت عجبا: وضع يد في يد بغير حق حرام، ووضع فرج في فرج بغير حق حلال. هذا كلام له خبيئ معناه ليست لنا عقول.

  10. عجيب امر هذا الفقيه العلماني الشيعي الذي يبيح التمتع بدليل انه كان في عهد التبي صلى الله عليه وسلم نائيا بان الرسول صلى الله عليه وسلم حرمه ونهى عنه
    اما الشيعة فقد أباحوا هذه العلاقة والتمتع بمقابل وبتحديد زمن المتعة والسنة تحرم هذا لانه مخالف للشرع الحكيم وانه من باب الزنا وهذا العالم هل يسمح لابنته ان تباشر هذا الفعل بدعوى انه كان في عهد النبي والصحابة
    راجع دروسك وعلمك وكفى من بث الشكوك في النصوص الشرعية التى تحرم هذه العلاقة وتعداها من باب الزنا
    لهذا انصح الشباب المسلم الغيور على الدين المحمدي الشريف ان لا يثق في هذا الرجل ولا في أحاديثه ولا في كتبه فكلها مستوحاة من الشيعة ونحن مالكيون وطنيون ولا تقبل بهذا التليل المضل
    فياشباب المغرب إياكم واتباع هذا العلمانى فكتبهم كلها مخالفة للشرع والدين الاسلامي الحنيف
    ولا حول ولا بوصة الا بالله اللي العظيم،

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
20°
الأربعاء
23°
الخميس
25°
الجمعة
23°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل