“محمد” الاسم الأكثر شيوعا في الكيان الصهيوني

29 ديسمبر 2016 16:07
"محمد" الاسم الأكثر شيوعا في الكيان الصهيوني

هوية بريس – وكالات

أعلن مكتب الإحصاء المركزي الصهيوني، أول أمس الثلاثاء، أن اسم “محمد”، هو أكثر الأسماء شيوعا بين المواليد الجدد في الكيان الصهيوني.

وبحسب تصريح مكتوب، أصدره الجهاز، فإن اسم “محمد” كان الأكثر انتشارا بين المواليد الجدد لعام 2015، تلاه الاسمين اليهودييْن “نوعام”، و”نوعاه”.

وجاء في التصريح، إنه تم إطلاق اسم “محمد”، على 2630 مولودا، وأُطلق اسم “نوعام” على 1414 مولودا، وتلاه في الترتيب اسم “نوعاه”، وتم اختياره لـ 1445 مولودة.

وبحسب مركز الإحصاء، فإن واحد من كل خمسة أشخاص بين المواطنين العرب في الكيان الصهيوني، أطلق في العام 2015 اسم محمد أو أحمد، على أبناءه.

وأشار في هذا الصدد إلى أن 844 مولودا حملوا اسم “أحمد”. وقال:” اسم (محمد) شائع جدا بين المسلمين فبالإجمال، فإن واحد من كل 7 أشخاص من المواطنين العرب يحمل هذا الاسم”.

وطبقا لمكتب الإحصاء المركزي الصهيوني، فإن الاسم الأكثر شيوعا للإناث المسلمات هو مريم، حيث تم إطلاق هذا الاسم على 480 مولودة في العام 2015.

وبعد “أحمد” و”محمد”، فإن الأسماء الأكثر شيوعا بين المواطنين العرب هي على التوالي:” يوسف، عمر، آدم، محمود، ابراهيم، أمير، علي وعبد”.

وبحسب معطيات المكتب ذاته، يقدر عدد المواطنين العرب بما فيهم المسيحيين، بنحو مليون و400 ألفا ويشكلون 20% من عدد سكان إسرائيل، البالغ 8 ملايين ونصف المليون نسمة.

أما بين المواليد اليهود، فإن الاسم الأكثر شيوعا بين الذكور هو نوعام، وهو ما يعني “نعيم” باللغة العربية، حيث أطلق هذا الاسم على 1414 مولودا.

في حين أن الاسم الأكثر شيوعا بين الإناث هو “نوعاه”، وهو اسم ورد في التوراة اليهودية، وتم اختياره ل 1445 مولودة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. و هل العبرة بكم من شخص يحمل الإسم ؟
    فما أكثر من يحمل الإسم يسيء إلى هذا الإسم العظيم و كم من مدع لمحبة النبي صلى الله عليه و سلم و هو من أكبر المخالفين لهديه
    نصرة رسول الله صلى الله عليه و سلم هي اتباع سنته
    أما هذه المعلومة فلا تغير من شيء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير