مخاوف من تأثير كورونا على قطاع الطيران.. الصحة العالمية تحذر من إصابات لا علاقة لها بالصين

12 فبراير 2020 22:22
مخاوف من تأثير كورونا على قطاع الطيران.. الصحة العالمية تحذر من إصابات لا علاقة لها بالصين

هوية بريس – وكالات

حذرت منظمة الصحة العالمية من وجود مجموعات من حالات فيروس كورونا الجديد لا علاقة واضحة لها بالصين، في وقت توفي فيه 97 شخصا إضافيا الأربعاء بسبب الفيروس، بينما عبّرت شركة “بوينغ” عن مخاوفها من تأثير الفيروس على قطاع الطيران، وسط قلق في الوقت ذاته من تأثير الفيروس على اقتصادات دول الخليج.

وأعلن مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة غرب المحيط الهادي تاكيشي كاساي، وجود “مجموعات عنقودية من فيروس كورونا المتحور الجديد لا صلة واضحة لها بالصين”.

والمجموعات العنقودية في علم الأوبئة هي تجمعات لحالات مرضية معينة لها ارتباط بالزمان والمكان.

وأشار كاساي بصورة خاصة إلى حالات العدوى المحلية، وقال إنه على جميع الدول في المنطقة “الاستعداد لاحتمالات وقوع حالات عدوى أوسع نطاقا”.

وكانت ماليزيا قد سجلت 18 حالة إصابة بالفيروس، الذي أطلقت عليه المنظمة رسميا اسم “كوفيد 19″، في حين بلغت حالات الإصابة بالفيروس في سنغافورة 47 حالة، أكثر من نصفها حالات عدوى محلية.

وتوفي 97 شخصا إضافيا اليوم الأربعاء بسبب الفيروس ليصل عدد الوفيات في بر الصين القارية إلى 1113 حالة،. وتسجل في الصين 99.9% من حالات الوفاة بسبب الفيروس.

وأشارت السلطات الصحية الصينية في نشرتها اليومية إلى 2015 حالة إصابة جديدة، في انخفاض عن الثلاثاء الذي سجلت خلاله 2478 إصابة، والاثنين حين سجلت 3062 إصابة.
وذكر مسؤولو الصحة الصينيون أن إجمالي حالات الإصابة في الصين بلغ 44653 حالة.

وبحسب الخبير الصيني البارز جونغ نانشان، سيصل انتشار الفيروس إلى ذروته “منتصف أو أواخر فبراير”، وهو تفاؤل حذر تشاطره إياه منظمة الصحة العالمية. وأكد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن “هناك فرصة حقيقية لوقف انتشار الوباء إذا استثمرنا الآن”، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
21°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت
20°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير