الجزائر تغير استراتيجيتها لاستفزاز المغرب

27 مايو 2022 11:30

هوية بريس-متابعة

سلطت صحيفة “لاراثون” الإسبانية الضوء على التهديدات الأخيرة التي قالت “الجبهة الانفصالية” إنها تنوي تنفيذها على الأراضي المغربية.

وأضافت الجريدة أن تهديدات البوليساريو “استراتيجية جزائرية لاستفزاز الرباط”، تروم من خلالها الأخيرة خلق صراع جديد مع المغرب، مضيفا أن “الجبهة الوهمية” لا تطلق تصريحات بهذا الحجم دون الحصول على موافقة “الجارة الشرقية”.

كما شددت “لاراثون” على أن “البوليساريو” تفقد مع توالي الأيام والأسابيع والشهور قوتها لصالح الدبلوماسية المغربية، التي تحظى بدعم دولي واسع يعترف بجدية مقترح الحكم الذاتي، الذي يتبناه المغرب منذ سنة 2007 لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأردفت أن الجزائر ومعها صنيعتها البوليساريو تسعيان إلى زعزعة الاستقرار بالمنطقة بمثل هذه التصريحات العدوانية، الداعية إلى الهجوم على أهداف مغربية، لا لشيء سوى للظهور في الساحة ومحاولة إظهار أنهما حاضرتان رغم غيابهما الفعلي وزوال أطروحتهما الانفصالية.

تجدر الإشارة إلى أن محمد الوالي اعكيك، مسوؤل عسمري بالكيان الوهمي، سبق له أن أطلق تصريحات كون البوليساريو ستهجم على أهداف مغربية وستخوض حربا ستمتد إلى مدن في الصحراء المغربية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M